تخطى إلى المحتوى

إحتفاءً باليوم العالمي للمرأة نادي الشباب المجتمعي ينظم ندوة تثقيفية بكلية البنات بالمكلا

777751393

EN

المكلا : إعلام المؤسسة
8/مارس/2020م

نظم نادي الشباب المجتمعي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع كلية البنات ومركز الأمل للتوجيه والإستشارات الأسرية يوم الخميس الماضي ندوة ثقافية توعوية بعنوان “المرأة الحضرمية في سلك القيادة ” تزامناً مع الإحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف ال8 من مأرس من كل عام استهدفت 50 طالبة من طالبات الكلية وذلك بقاعة المحاضرات بكلية البنات جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بدعم وتمويل من المؤسسة ..

وتناولت الندوة التي ألقتها كل من الدكتورة فتحية باحشوان عميد كلية البنات بالجامعة و الأستاذة مارينا الجوهي مدير دائرة المرأة بديوان محافظة حضرموت عدد من المحاور المتعلقة بدور المرأة الحضرمية ومكانتها في المجتمع تركزت جلها على دور المرأة في التنمية وتمثيلها في البرلمان، الحد الذي وصلت اليه في التعليم العالي، المبادئ السياسية والحقوق في العمل، تمكين المرأة العاملة في حضرموت وأهم المراتب التي وصلت لها ، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي للمرأة العاملة في حضرموت ..

وتطرقت الندوة إلى القرارات الصادرة بشأن المشاركة السياسية للمرأة خلال العام و وضع المرأة في حضرموت من التوظيف القضائي والقانوني مع ذكر النسب بجانب كل محور ..

وخرجت الندوة بعدد من القرارات والتوصيات المطالبة بتمكين المرأة الحضرمية من نيل حقوقها السياسية والاجتماعية كالتمثيل السياسي والقيادي وتولي المواقع القيادية للدولة كحق كفله لها دستور الدولة النافذ مع الأخذ بمبدأ الكفاءة والخبرة العملية ..

الندوة تركت إنطباع إيجابي لدى المستهدفات اللآتي تقدمن بالشكر والتقدير لمنظمي الفعالية آملات أن تكرر مثل هكذا ندوات تعني بالمرأة ودورها في المجنمع حتى تحقق مكانتها المرموقة في المجتمع..

من جانبها عبرت كلية البنات عن شكرها وامتنانها للأستاذة مارينا الجوهي التي كان لها الدور المتمبز في إنجاح هذه الفعالية .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: