تخطى إلى المحتوى

إنعقاد ورشة عمل ” اليوم العالمي للسلام ودور الشباب” بمقر مؤسسة الأمل النسوية بالمكلا

777751393

EN

المكلا : إعلام المؤسسة
الأربعاء 23/9/2020

انعقدت عصر اليوم بالقاعة التدريبية بمؤسسة الأمل النسوية بالمكلا ورشة العمل التوعوية تحت عنوان “اليوم العالمي للسلام ودور الشباب” التي نظمها مركز الأمل للسلام والتنمية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ للتنمية ومؤسسة سلام وبناء بمشاركة عدد من الشباب الناشط في مدينة المكلا.

وتناولت الورشة التي أدارها الأستاذ محمد صالح الكثيري الخبير الوطني للسلام والتعايش السلمي عدد من المحاور المتعلقة باليوم العالمي للسلام وتسليط الضوء على دور الشباب في بناء السلام وفض النزاعات بالإضافة إلى تعزيز وعي المجتمع حول مشاركة الشباب في السلام والتعايش.

وهدفت الورشة إلى نشر ثقافة السلام والعدل في المجتمع من خلال التسامح والإيمان بقدرة الإنسان على السلام ومناقشة دور الشباب في عدد من القضايا الذي يمكن أن يسهم في ردع الصراعات وحلها باعتبارهم عناصر أساسية في ضمان نجاح جهود حفظ السلام على حدٍ سواء.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت في الواحد والعشرين من سبتمبر من عام 1981م يوماً عالمياً من أجل الاحتفال بمثل السلام وتعزيزها بين جميع الأمم والشعوب ،،،

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: