تخطى إلى المحتوى

احتفالاً باليوم العالمي للتطوع مركز الأمل للمتطوعات. يقيم حفلاً تكريمي للشباب المتطوع بقاعة المكلا مول للأفراح

777751393

EN

 

المكلا / إعلام المؤسسة .
6/12/2019

برعاية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ، والشيخ/ عبيد صالح بن كردوس التميمي رئيس مؤسسة بن كردوس للتنمية .
أقام مركز الأمل للمتطوعات التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مساء يوم أمس الخميس بقاعة الأفراح بالمكلا مول الحفل التكريمي للشباب المتطوع إحتفاءً بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من شهر ديسمبر من كل عام..

وفي الحفل الذي بُدي بآي من الذكر الحكيم تلاه المقرئ عبدالعزيز النجار ،
القى الأستاذ فهمي باضاوي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الشباب والرياضة كلمة هنأ فيها الحضور ورواد العمل التطوعي بهذه المناسبة والتي تعد ابرازاً للمنخرطين في سلك التطوع ولفتة الى مايقدموه من نشاط وخدمة للمجتمع ودعمهم للاستمرار في ذلك.
مؤكدا دعم السلطة المحلية للمؤسسة وانشطتها الرائدة وما لمسه المجتمع من اثر واستفادة في عدد من الجوانب الانسانية والتعليمة والبرامج التنموية التي تسعى لأن تكون المرأة في حضرموت وغيرها رائدة متميزة وشريكة في البناء والتنمية..

كما ألقت الدكتورة إبها عبدالله باعويضان رئيس مؤسسة الأمل الثقافية النسوية كلمة رحبت في خلالها بالحضور وفي مقدمتهم اللواء الركن عويضان سالم عويضان أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية والمهندس محمد العمودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية والشيخ /عبيد صالح بن كردوس التميمي مستعرضة في حديثها تعريفاً ملخصاً عن سير مؤسسة الأمل النسوية ومراكزها والفرق التطوعية التابعة لها والتي تعمل في عدد من المجالات منها التعليمية والصحية والإغاثية وغيرها من المجالات المرتبطة بالمجتمع ، شاكرة السلطة المحلية ممثلة بالأخ المحافظ على ماتقدمه من دعم سخي كان له الأثر الإيجابي في تحفير الشباب والدفع بهم إلى بذل المزيد من الجهذ في سبيل تعزيز دورهم تجاه خدمة المجتمع ، مثمنة الوقفة العظيمة للشيخ بن كردوس التميمي رئيس مؤسسة بن كردوس للتنمية..

كما شهد الحفل عدد من الكلمات الترحيبية والاحتفالية بهذا اليوم الانساني العظيم، وعرض روبرتاج عن مؤسسة الأمل النسوية ومركز الأمل للمتطوعات وجملة من الانشطة التي قدمت في مجال التطوع من عدد من المراكز والمنتديات التابعة لمؤسسة الامل الثقافية النسوية الاجتماعية . .

تخلل الحفل عدد من الفقرات الثقافية والفنية احتفالاً باليوم العالمي للتطوع وتكريماً للشباب المتطوع وما قدموه من خدمة ومساعدة وانجاز للمجتمع بروح العمل التطوعي الخالص من خلال نتفيذه عدد من الانشطة والبرامج الانسانية والاجتماعية والثقافية وإظهاراً للمنتديات والفرق التطوعية التي تميزت في هذا المجال وكان لها تقدماً ملموساً في مسابقة بازار الأمل ..

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من المراكز والفرق التطوعية الفائزة في مسابقة بازار الامل والمتميزين في المجال التطوعي من مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية وخارجها حيث حضي فريق منتدى شباب الروضة بالجائزة الأولى وقدرها 100 ألف ريال على مشروعهم “لوحات توجيهية لمناطق هطرة في طريق الديس الحامي وتحصل فريق الأمل التطوعي بالمكلا على الجائزة الثانية وقدرها 80 ألف ريال على مشروعهم “ساندهم تسعدهم” وحصول فريق سفيرات الأمل بسيئون على الجائزة الثالثة ومقدارها 40 ألف ريال على مشروعهم “دعم ذوي الإحياجات الخاصة بسيئون بمكتبة إلكترونية ” لتسهيل عملية التعلم لهم ، بينما تقدمت مؤسسة الأمل النسوية بدرع التطوع لكلٍ من اللواء ركن / عويضان سالم عويضان و الشيخ / عبيد صالح بن كردوس التميمي والاستاذ محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤن الفنية وكذا الأخت نورا الكاف مديرة مركز الأمل للمتطوعات على جهودها في إنجاح الفعالية..

وقد عبر الحاضرون عن سعادتهم وامتنانهم بهذه المناسبة التي جاءت لتقوية روح العمل التطوعي لدى الشباب وتساهم في نشر ثقافة العمل التطوعي لدى افراد المجتمع .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: