انشطة وفعاليات
الرئيسية / انشطة المؤسسة / اختتام دورة في مبادئ السلام والنزاع بسيئون حضرموت

اختتام دورة في مبادئ السلام والنزاع بسيئون حضرموت

سيئون / خاص

اختتمت بمدينة سيئون محافظة حضرموت اليوم، دورة تدريبية في مبادئ السلام والنزاع التي اقامها مركز رؤى لبناء السلام بالشراكة مع مركز الامل للسلام والتنمية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية على مدى يومين بإستهداف 20 شاباً وفتاة من الفاعلين في مجال السلام وحل النزاعات بوادي حضرموت والصحراء .

وهدفت الدورة الى تعزيز دور الشباب والفتيات في عملية بناء السلام المجتمعي وحل النزاعات وايصال صوت الشباب المشارك في عملية السلام في ضوء القرار الاممي (2250) .

وفي اختتام الدور التي درب فيها المهندس “أديب حسان” والأستاذ “خليل سلمان”، أشار عميد كلية المجتمع بمدينة سيئون الأستاذ المساعد “عبدالقادر الكاف” الى الدور الرائد للشباب والفتيات في خدمة المجتمع وتعزيز الدور السلمي داخل المجتمع، والتطرق الى مواضيع الحل الودية للنزاعات الحاصلة بين الاحياء والبيوت دون التطرق للمحاكم وايصالها للجهات الأمنية، مبيناً ان تنفيذ مثل هذه الدورة التدريبية ستشمل عدد من المحافظات في الجمهورية اليمنية منها محافظتي سقطرى والمهرة بالإضافة الى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .

هذا وسلمت إدارة مركز الأمل للسلام والتنمية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية التي تقام الدورة بالتنسيق معها ومع معهد اكسبرينس للتدريب والاستشارات، شهادات شكر وتقدير للجهات الداعمة والمشاركة في انجاح الدورة التدريبية

حضر اختتام الدورة مدير مركز رؤى لبناء السلام “أمين شمطوط” الى جانب رئيس معهد اكبرينس “عبدالباسط الهتاري” .

شاهد أيضاً

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية فرع الشحر تشارك في ورشة الصحة النفسية والعنف القائم على النوع الاجتماعي GBV

اعلام المؤسسة شارك الاستاذ وجدان احمد صحاليل المدير التنفيذي لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية فرع …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: