تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » اختنتام فعاليات المخيم الصيفي “ساعدني كي اتعلم”

اختنتام فعاليات المخيم الصيفي “ساعدني كي اتعلم”

777751393

EN

اعلام المؤسسة / المكلا

اختتمت مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية ومؤسسة انقاذ للتنمية فعاليات مخيمهما الصيفي للسنة الثالثة على التوالي، تحت عنوان ” ساعدني كي اتعلم “، والذي نظم في مركز الأسر المنتجة ..

واستمرت فعاليات المخيم مدة شهر، بمشاركة 150 طفلًا وطفلة من طلبة المدارس ورياض الأطفال ، وأبناء أحياء مدينة المكلا ، فوة الشرج ، الغليلة ، والديس ، والخزان ، وتراوحت الفئات العمرية للأطفال المشاركين بين 6 سنوات إلى 16سنة.

ورعت السلطة المحلية حفل الاختتام الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي الذي بدوره أشاد بإقامة مثل هذه المخيمات التي تستثمر الاستغلال الصحيح والأمثل لوقت الفراغ عند الطلاب حاثا المؤسسات للإستمرار مثل هذه الفعاليات المثمرة والجيدة ..
كذلك حضر حفل الاختتام الاستاذ هاني البيض مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذة سولاف الحنشي مدير صندوق دعم الشباب ورئيس مؤسسة انقاذ للتنمية بالإضافة إلى الأستاذة احلام باحمزة مديرة مركز الأسر المنتجة ..
وتخلل فقرات حفل الاختتام تكريم الطلاب المشاركين بالمخيم وتوزيع الشهادات للمبرزين منهم ..

وتضمنت فعاليات المخيم الصيفي ” ساعدني كي اتعلم” العديد من الفعاليات التعليمية والثقافية و والرياضية والإرشادية والتوعوية، بالإضافة إلى الجولات الاستكشافية للتعرف على مناطق مختلفة من مدينة المكلا..

وأكدت الأستاذة مريم العيدروس المدير التنفيذي لمؤسسة الامل النسوية ومسؤولة المخيم استمرار المخيمات في السنوات القادمة، لما لها من أهمية كبيرة وتأثير ايجابي على الأطفال، وتعليمهم على ضرورة استغلال وقت الفراغ خلال العطلة الصيفية، وقضاء أوقات ممتعه ومفيدة.

وأشار إلى أن من ابرز أهداف المخيم الصيفي بناء قدرات الطفل وصقل شخصيته من خلال دمجه في الأنشطة اللامنهجية المختلفة والمتنوعة، والتي أتاحت لنا التعرف على مواهب الأطفال واكتشافها وصقلها وتنميتها لديهم.

وأوضحت أن الرحلات التي نفذت خلال المخيم الصيفي ساهمت بشكل كبير في تعريف الأطفال المشاركين على المدن والصناعات المختلفة، موجهة الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح فعاليات المخيم ..

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة