تخطى إلى المحتوى

افتتاح النادي الرياضي لمركز الأمل لتعليم وتدريب الفنون القتالية لالعاب (التايكواندو _ الجودو _ والكاراتيه ) للاطفال والبراعم بالمكلا

  • بواسطة

777751393

EN

فادي حقان : تصوير احمد قروان

افتتح عميد ركن عويضان سالم عويضان أركان المنطقة العسكرية الثانية والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي ورئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية الدكتورة ابهاء عبدالله باعويضان بالمكلا النادي الرياضي لمركز الامل الثقافي لتعليم وتدريب الفنون القتالية لألعاب (التايكواندو _ والجودو _الكاراتيه) للاطفال والبراعم .
برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمي البحسني ومؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية وبإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت وبالتنسيق مع الاتحادات الألعاب الرياضية ،

وعقب الافتتاح طاف الحاضرون على صالات وقاعات النادي الرياضي ومستوى التجهيزات وتوفير المستلزمات الخاصة بتعلم وممارسة هذه الفنون القتالية الرياضية .

وبعد ذلك تم توقيع إتفاقية شراكة بين مكتب وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية .

ونصت الاتفاقية على العمل المشترك بين الجانبين من خلال تقديم كل ما يحتاجه النادي من كادر متخصص من المدربين المؤهلين وبعض المستلزمات الرياضية بالتنسيق مع الاتحادات القتالية والاشراف العام من جانب المكتب ، وتوفير البيئة الملائمة من النواحي كافة لتعلم وممارسة الألعاب الرياضية من قبل المؤسسة .

وبهذه المناسبة عقد لقاء مشترك أكد فيه المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي اهمية هذا النادي والذي سيكون له ثمار ايجابية في استقطاب البراعم والاطفال من الجنسين الراغبين في ممارسة هذه الالعاب وتدريبهم تدريبا نوعيا .

مشيراً إلى أن هذا النجاح سبقه سلسلة من اللقاءات من قبل الجانبين ومع الاتحادات الرياضية ووضع كل الامكانات المتاحة من اجل ان يرى المشروع هذا النور على الواقع .

معبرا عن سعادته بهذه الشراكة المتميزة مع مؤسسة الامل والتي تأتي في سياق الخطة الجديدة للعام 2022 لرؤية قيادة مكتب الوزارة بالساحل .

مثمن دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني ورعايته لمثل هذه المشاريع الرياضية الحيوية .

من جانبها أشادت رئيس مجلس الامناء لمؤسسة الامل النسوية الدكتورة ابهاء باعويضان بهذه التجربة الفريدة والنوعية على مستوى المحافظة ، مؤكدة حرص المؤسسة ومن منطلق خدمة المجتمع على تقديم مثل هذه المشاريع التي تهتم بالفئات العمرية من الجنسين في مجال التدريب الرياضي .

مقدمة شكرها وتقديرها لقيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة والاتحادات الرياضية وكوادر المؤسسة وكل من اسهم في نجاح افتتاح النادي الرياضي .

وكان عميد ركن عويضان سالم عويضان أركان المنطقة العسكرية الثانية قد اثنى على الجهود من قبل مكتب الوزارة والمؤسسة في الشراكة الفاعلة والمثمرة لخلق مثل هذه المشاريع النوعية والتي تهتم بفئات النشء في المجتمع .

مؤكدا على اهمية هذه التجربة وتوسيعها لتصل إلى أكبر نطاق ممكن لما لها من فائدة كبيرة في تغيير السلوكيات عند الاطفال وغرس فيهم الروح المعنوية والقتالية للحفاظ على انفسهم ومجتمعهم ووطنهم .

كما قدم رؤساء اتحادات الألعاب الرياضية التايكوندو والجودو والكاراتية بدلات رياضية وبعض من المستلزمات مع توفير الكادر التدريبي المؤهل لهذا المجال .

حضر حفل الافتتاح والأشهار مديرة مركز الامل الثقافي مديرة النادي سميحه عبود الحنشي ورئيسة اللجنة الوطنية للمراة بحضرموت الاستاذة فائزة فرج بامطرف و الأستاذة سولاف الحنشي المدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب بالمحافظة وعضو مجلس الأمناء بالمؤسسة والأستاذة مدينة عدلان عضو اللجنة النسوية بمكتب الشباب والرياضة وعضو الإتحاد اليمني العام للتايكوندو الاستاذ سعيد عبود بن وبر ورؤساء الاتحادات المستهدفة الاستاذ منير عوض الجعيدي رئيس اتحاد التايكواندو ومحمد غلاب رئيس اتحاد الجودو ومحمد باعميران رئيس اتحاد الكاراتيه والأمين العام لإتحاد التايكوندو الكابتن ياسرعبدالمعين .ومدربي الألعاب القتالية وعدد من محبي تلك الالعاب .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: