تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » اليمن: أكثر من 30 منظمة تطالب بترسيخ أسس المساءلة القانونية والإفراج عن الصحفيين

اليمن: أكثر من 30 منظمة تطالب بترسيخ أسس المساءلة القانونية والإفراج عن الصحفيين

777751393

EN

طالبت 32 منظمة محلية مهتمة بحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان في اليمن المجتمع الدولي بضرورة تكثيف جهوده لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات ضد الصحفيين وعدم افلاتهم من العقاب، وترسيخ أسس المساءلة القانونية لضمان تمكين الصحفيين من ممارسة عملهم بكل حرية بالتزامن مع اليوم الدولي لإنهاء الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين الذي يحييه العالم في مثل هذا اليوم من كل عام.

وأضاف البيان أن استمرار إفلات المجرمين من العقاب خلال السبعة الأعوام الماضية أفضى إلى ارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية تجاه الصحافة والصحفيين مما صعد من حدة الممارسات غير القانونية ضد الصحفيين وايداعهم السجون واصدر احكام إعدام بحق اربعة من الصحفيين والبعض منهم قتل بطرق بشعة لم تشهدها اليمن من قبل الى جانب الاعتقالات والتعذيب حتى الموت.
واختتم البيان مواصلة جهود المنظمات الموقعة للمساهمة في خلق الواقع الحر الذي تستحقه الصحافة والصحافيين في اليمن، و اسقاط احكام الاعدام بحق 4 صحفيين وهم “عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد، وتوفيق المنصوري”.

(المنظمات الموقعة على البيان في الصورة المرفقة بهذا المنشور).

#إنهاءالإفلاتمن_العقاب
#اطلقواالصحفيينالاربعة
#Justice4Yemen
#الحرية_للصحفيين
#لالاعدامالصحفيين
#العدالة_لليمن

اشترك في النشرة الاخباريه لمؤسسة الامل النسوية

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

اشترك في النشرة البريدية الخاصة بمؤسسة الامل النسوي ليصلك كل جديد
×