تخطى إلى المحتوى

بالتزامن مع حملة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد النساء .. مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل بغيل باوزير ينظم ندوة بعنوان ” المرأة في قانون الأحوال الشخصية اليمني “

777751393

EN

الغيل / إعلام المؤسسة
٢٠٢٠/١١/٢٨ م

نظم مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع مكتب إدارة تنمية المرأة بمديرية غيل باوزير صباح اليوم السبت ندوة توعوية بعنوان ” المرأة في قانون الأحوال الشخصية اليمني ” بمبنى جمعية التنمية بغيل باوزير بحضور عدد من القانونيات استهدفت ٢٥ امرأة من المطلقات والمعنفات ..

وتناولت الندوة التي ألقتها د. فائزة عبيدي أستاذ قانون الأحوال الشخصية عميد كلية القانون بجامعة حضرموت الأساسيات والمبادئ المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية الخاصة بالمرأة والتعرف على مفهوم قانون الأحوال الشخصية ودوره في تنظيم حياة الأسرة بالإضافة إلى تزويد الحاضرات بالخبرات الكافية التي تعزز من وعيهن بالحقوق والواجبات ..

وكانت الندوة قد افتتحت بكلمة ألقتها أ . أحلام باوزير مدير إدارة تنمية المرأة بالمديرية رحبت في مستهلها بالحضور متمنية أن يخرج الجميع بمناقشات واقعية وقصص نجاح مؤثرة في حياة المرأة شاكرة للمركز جهوده في التنسيق والتنفيذ كما ألقت أ . ريم الكلدي كلمة أوضحت فيها أهمية قانون الأحوال الشخصية في حياة المرأة والحاجة الماسة للتوعية القانونية للنساء مؤكدة استعداد المركز للحالات التي تحتاج إلى دعم قانوني وحقوقي وتقديم الاستشارات القانونية ..

تأتي هذه الندوة في إطار توسيع مدارك النساء وتزويدهن بالمعلومات القانونية التي تختص بهذا الجانب وتعزيز الوعي القانوني الحقوقي الذي يضع أسس الحياة الكريمة للأسرة ليسهم ذلك في تحقيق مصلحة شريحتي المرأة والطفل ..

حضر اللقاء أ. فاطمة محمد باطوق و أ. صفاء النقيب عضوات المركز ..

 

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: