تخطى إلى المحتوى

بالتعاون مع كل من مكتب الصحة العامة والسكان وفريق الأمل الصحي مؤسسة الطبيب الزائر تنفذ محاضرة توعوية في الأمراض الصيفية

777751393

EN

 

المكلا: إعلام المستشفى

نفذ ت مؤسسة الطبيب الزائر بتعاون مكتب الصحة العامة والسكان ساحل حضرموت وفريق الأمل الصحي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية يوم الخميس 13/9/2019م محاضرة توعوية تثقيفية تحت عنوان ” أمراض الصيف “. استهدفت 35 من نساء حي الحارة بمدينة المكلا .. وتناولت المحاضرة التي ألقتها الدكتورة هدى أمين جوبان عدد من الأمراض والأوبئة الصيفية التي يتعرض لها السكان في المدن والأرياف شملت أمراض التلوث البيئي والتسمم الغذائي بأنواعه وكذا أهم الأمراض المعوية التي تصيب الأنسان بسبب نوع من البكتيريا يقع في مقدمتها مرض الكوليرا .

كما تطرقت الدكتورة هدى إلى أهمية النظافة في حياة الأنسان وكيفية الوقاية من الأمراض بالإصافة إلى شرح الكيفية التي يمكن من خلالها تجنب الأنسان التسمم الغذائي والطرق الصحيحة لمعالجته .. وأعطت الدكتورة فكرة شاملة عن كيفية التمييز بين أعراض الكوليرا وغيرها من الإصابات الأخرى .

وقد نالت المحاضرة استحسان الحاضرات من النساء الذي أتضح من خلال التجاوب في طرح بعض الأسئلة المتعلقة بموضوع المحاضرة والنقاشات المستفيضة التي أثرت موضوع النقاش .

الحاضرات من النساء أعربن عن إمتنانهن وسرورهن بتنفيذ هكذا محاضرات قيمة تتعلق بصحة الأسرة وتهدف إلى خلق الوعي الصحي لدى ربات البيوت للحفاظ على البيىة المحيطة بالمجتمع شاكرين القائمين على تنفيذها .. تخلل المحاضرة توزيع عدد من المطويات الورقية التي توضح أهمية النظافة والوقاية من الإصابة بالأمراض .

يذكر أن مؤسسة الطبيب الزائر هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي تركز أنشطتها على صحة المجتمع العامة وخاصة الأرياف من خلال زيارة المديريات والقرى النائية لتقديم الرعاية الصحية إليهم .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: