انشطة وفعاليات
الرئيسية / انشطة المؤسسة / بالشراكة مع منظمة إنترسوس مؤسسة الأمل الثقافية النسوية تقيم محاضرة توعوية حول مرض الأيدز

بالشراكة مع منظمة إنترسوس مؤسسة الأمل الثقافية النسوية تقيم محاضرة توعوية حول مرض الأيدز

المكلا _ إعلام المؤسسة

أقامت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع منظمة إنترسوس الأحد 24/ فبراير/2019م محاضرة توعوية عن مرض نقص المناعة (الإيدز) بقاعة المحاضرات بمبنى المؤسسة بالمكلا إستهدفت 30 ولد تراوحت أعمارهم مابين 14 و18 سنة .. وتناولت المحاضرة الحديث عن مرض الإيدز وطرق الإصابة به وتأثير المرض والطرق السليمة وبعض الحقائق الهامة عنه التي يجب على كل شخص معرفتها كنوع من الوقاية منه .

وقالت الدكتورة / أبها عبدالله باعويضان رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة إن فيروس الإيدز قد يكمن في جسم الشخص لعشرات السنوات وأكثر دون أن تظهر عليه أعراض .. كما بينت أن نصف الأشخاص المصابين بالإيدز يظهر لديهم أعراض مصاحبة لأمراض أخرى تكون في العادة أقل خطورة من الإيدز .

وتطرقت الدكتورة أبها إلى الصورة التي يفهمها الناس عنه والأفكار والمعلومات الموجودة لدى الحضور .. وأوجزت أن حماية أنفسنا وأسرنا من خطر الأيدز يكمن في التمسك بتعاليم ديننا الحنيف وتوعية جميع من حولنا بطرق إنتقاله وكيفية الوقاية منه .. تخلل المحاضرة عرض بوربوينت متنوع وضرب الأمثلة والقصص الداخلية المرتبطة بموضوع المحاضرة وتفاعل الحضور بطرح الأسئلة مع توزيع عدد من الملفوفات التوعوية على الحضور وجوائز تشجيعية رياضية مختلفة .. يذكر أن برنامج الرعاية المجتمعية ذات الجودة للطفل وللأطفال المعرضين للمخاطر ينفذ في تسع محافظات باليمن .

شاهد أيضاً

فريق استنارة المستقبل ينظم مبادرة ” من أجلك ممرضتي ولعبتي سر سعادتي” في ريدة الجوهيين

الريدة / إعلام المكتب 13/1/2022 نظم فريق استنارة المستقبل بريدة الجوهيين مديرية غيل بن يمين …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: