تخطى إلى المحتوى

بالشراكة مع منظمة إنترسوس مؤسسة الأمل الثقافية النسوية تقيم محاضرة توعوية حول مرض الأيدز

777751393

EN

المكلا _ إعلام المؤسسة

أقامت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع منظمة إنترسوس الأحد 24/ فبراير/2019م محاضرة توعوية عن مرض نقص المناعة (الإيدز) بقاعة المحاضرات بمبنى المؤسسة بالمكلا إستهدفت 30 ولد تراوحت أعمارهم مابين 14 و18 سنة .. وتناولت المحاضرة الحديث عن مرض الإيدز وطرق الإصابة به وتأثير المرض والطرق السليمة وبعض الحقائق الهامة عنه التي يجب على كل شخص معرفتها كنوع من الوقاية منه .

وقالت الدكتورة / أبها عبدالله باعويضان رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة إن فيروس الإيدز قد يكمن في جسم الشخص لعشرات السنوات وأكثر دون أن تظهر عليه أعراض .. كما بينت أن نصف الأشخاص المصابين بالإيدز يظهر لديهم أعراض مصاحبة لأمراض أخرى تكون في العادة أقل خطورة من الإيدز .

وتطرقت الدكتورة أبها إلى الصورة التي يفهمها الناس عنه والأفكار والمعلومات الموجودة لدى الحضور .. وأوجزت أن حماية أنفسنا وأسرنا من خطر الأيدز يكمن في التمسك بتعاليم ديننا الحنيف وتوعية جميع من حولنا بطرق إنتقاله وكيفية الوقاية منه .. تخلل المحاضرة عرض بوربوينت متنوع وضرب الأمثلة والقصص الداخلية المرتبطة بموضوع المحاضرة وتفاعل الحضور بطرح الأسئلة مع توزيع عدد من الملفوفات التوعوية على الحضور وجوائز تشجيعية رياضية مختلفة .. يذكر أن برنامج الرعاية المجتمعية ذات الجودة للطفل وللأطفال المعرضين للمخاطر ينفذ في تسع محافظات باليمن .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: