تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » بتمويل من الحكومة الهولندية مؤسسة الأمل النسوية تختتم برنامج الكوافير ضمن مشروع تحسين سبل العيش

بتمويل من الحكومة الهولندية مؤسسة الأمل النسوية تختتم برنامج الكوافير ضمن مشروع تحسين سبل العيش

اعلام المؤسسة

بحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد باظروس و رئيس المؤسسة الدكتورة أبها باعويضان اختتمت مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية صباح يوم الخميس الموافق ١٣ يونيو ٢٠٢٤م الدورة التدريبية في مجال الكوافير ضمن مشروع تحسين سبل العيش و تعزيز حماية المرأة باليمن الممول من الحكومة الهولندية إشراف منظمة الانترسوس .

حيث رحبت مديرة مركز الحماية ومشرف المشروع بالمؤسسة بالجميع معطية شرح مفصل عن البرنامج التدريبي في مجال الكوافير الذي استهدف ١٥ متدربة معطية شرح عن أهمية برامج سبل العيش التي من شأنها أن تعزز من مكانة المرأة وقوتها.

وأشاد مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد باضروس بجهود الكبيرة الذي تبذلها مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وتقديم برامج التدريب للنساء في شتى المجالات متمن الجهود الكبيرة الذي تقدمها معرب عن استعاد الشؤون الاجتماعية والعمل في تقديم أوجه الدعم لإنجاح اعمال المؤسسة.

واكدت الأستاذة فردوس بازبيدي مدير إدارة الحالة بمنظمة أنترسوس أن هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز حماية المرأة في اليمن الذي تعرضن للنزوح والعنف لتمكينهن في أن تكون المرأة جزء أساسي في المجتمع ، حتى المتدربات على أن ينطلقن في بداية مشاريع خاصة لهن والاعتماد على أنفسهن بعد كسبهن مهنة عيش جديدة.

ومن جانب آخر اعربت رئيس مؤسسة الأمل النسوية الدكتورة أبها باعويضان عن إعجابها بمستوى الالتزام والمهارات التي أظهرتها المشاركات، مؤكدة أن مثل هذه البرامج تسهم بشكل كبير في تمكين المرأة وتحسين ظروفها المعيشية، وتعزز من قدراتها على المشاركة الفعالة في المجتمع.

وفي ختام البرنامج تم تقديم حقيبة تدريبية لخمسة عشرة متدربة في مجال الكوافير لبداية مشروع جديد يساعدهن على حياة معيشية كريمة.

حضر حفل الختام الأستاذ علي الطمبشي مدير إدارة الشباب والرياضة بانتقالي حضرموت و الأستاذة مريم بامطرف عضو مجلس الأمناء و الاستاذ وجدان أحمد صحاليل مدير مكتب المؤسسة بالشحر