تخطى إلى المحتوى

برعاية كريمة من رئيس جامعة حضرموت و مؤسسة الأمل النسوية الدكتور العوبثاني يدشن فعالية حضرموت أرض السلام بكلية البنات .

777751393

EN

 

المكلا -إعلام المؤسسة
17/10/2019

دشن أ.د سالم عداس العوبثاني نائب رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا يوم الخميس الماضي فعالية المعرض الثقافي التراثي الذي نظمه المجلس الطلابي بالكلية بالتعاون مع نادي الشباب المجتمعي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بمبنى كلية البنات. .

حيث طاف الدكتور العوبثاني بمعية الدكتورة فتحية محمد باحشوان عميد كلية البنات بأروقة المعرض وأطلع على ما يحتويه من الأركان والزوايا المختلفة المتضمنة الصور والرسومات الخاصة بمناطق حضرموت وخاصة الركن التاريخي الذي يهتم بتاريخ حضرموت منذ القدم بالإضافة إلى أهم المعارك التي خاضتها حضرموت آنذاك ، كماخصص المعرض ركن بالكتب الحضرمية القديمة والحديثة، وأفلام قصيرة وألعاب وترفيهية وركن خاص بالأكلات الشعبية ..

وتفرد المعرض بعقد جلسات نقاش أدبية سريعة مع الزوار ، وركن خاص بالأكلات الشعبية الحضرمية..

وتهدف هذه الفعالية التراثية إلى جذب الجيل الجديد نحو تراث أجداده والتمسك به عن طريق إقامة عدة أقسام ترفيهية وثقافية مستمدة من التراث الحضرمي ‘ ونشر المعرفة التاريخية عن حضرموت أيام الانتداب البريطاني في جو ممتع.

حضر الافتتاح العديد من الشخصيات الالتربوية والاجتماعية وجمع غفير من الطلاب والزوار الكرام ..

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: