تخطى إلى المحتوى

بوصفها أحد رعاة مؤتمر الصحافة والسلام بالمكلا مؤسسة الأمل تشارك في محاور المؤتمر بورقة “تمكين المرأة”

777751393

EN

المكلا / إعلام المؤسسة

شاركت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ممثلة بالأستاذة مارينا عوض الجوهي أعمال مؤتمر الصحافة والسلام الذي نظمته منصة صحافة السلام بمدينة المكلا بالتزامن مع الإحتفالات التي يشهدها العالم إحتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو من كل عام وبرعاية كريمة من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت .

حيث تناولت الأستاذة مارينا في محورها المقدم في المؤتمر بعنوان ” تمكين المرأة وموقع النساء في صحافة السلام” كيفية تهيئة المرأة لتأخذ دورها بفعالية في صنع السلام ، ونفسية المرأة وأهمية تمتعها بنفسية متوازنة قادرة على العطاء ، وماهو الدور المطلوب من المرأة لخلق المشاركة في صنع السلام المجتمعي أولا .

كما تطرقت في محورها إلى أبرز المعوقات التي تقف أمام المرأة في صنع السلام ، والقواعد والأساسيات التي يجب تواجدها ووضعها والتي من خلالها ستضمن مشاركة فعالة في صنع السلام ..كما أكدت على ضرورة تمكين المرأة لكي تكون صانعة قرار وإشراكها في العمل السياسي والإقتصادي والإدادي وإن يقوم الإعلام بدوره بإظهار الرائدات الحضرميات … كما نوقش في المؤتمر عدد من المحاور التي تتعلق بحرية الصحافة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة كان أبرزها : محور “إخلاقيات الصحافة وكيفية تناول المادة الخبرية ” قدمها الأستاذ علي سالم اليزيدي .

ومحور ” حرية الصحافة وكيف تساعد على تحقيق التنمية المستدامة ” التي تحدث فيها الأستاذ محمد عبدالله الحداد .. وأختتم المؤتمر بتكريم مؤسسة الإمل الثقافية الاجتماعية النسوية بدرع شكر وتقدير عرفانا بدورها في دعم ومساندة تنفيذ هذا المؤتمر كإحد رعاة المؤتمر .

من جانبها شكرت ممثلة المؤسسة الأستاذة مارينا المنظمين للمؤتمر على نجاح فعاليات المؤتمر متمنية إن يتم التواصل والإستمراريةوفي تنظيم مثل تلك الفعاليات التي تهتم بحقوق المرأة الفكرية والحقوقية .

وكانت مؤسسة الأمل قد تقدمت بالدعم لأنعقاد المؤتمر كأحد الرعاة للمؤتمر الذي يندرج تحت إطار إهتماماتها بدعم حرية الصحافة وتمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في المجتمع .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: