تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » تفعيلاً للمشاركة المجتمعية وضمن انشطة اكسوهم ٨. فريق مستقبلنا أمل يوزع كسوة العيد للأسر المحتاجة

تفعيلاً للمشاركة المجتمعية وضمن انشطة اكسوهم ٨. فريق مستقبلنا أمل يوزع كسوة العيد للأسر المحتاجة

777751393

EN

الريان : إعلام الفريق
28/أبريل/2022م
قام فريق مستقبلنا أمل التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية في الفترة من ال ١٩ وحتى ال٢٧ من شهر أبريل الجاري بتوزيع ملابس كسوة العيد
على ٣٦ أسرة من الأسر المتعففة والأشد احتياجاً في مناطق متعددة منها الريان وشحير وفوه وقد اعتمد الفريق في تمويل المبادرة على مساهمة فاعلي خير من أبناء المناطق المستهدفة.
وقد أعتمدت المبادرة في آليتها التنفيذية للوصول للأسر المستفيدة على إطلاق المنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل الواتس آب وهدفت المنشورات لتسجيل الاسر الاشد احتياجا ثم بدأت عملية الفرز المكتبي ومطابقة المسجلين وفق المعايير المحددة للأسر الاشد فقرا وبعد ذلك كانت مرحلة التحقق الميداني من الأسر المسجلة وذلك عبر النزول والتحري عن الأسرة عبر جيرانها أو بعض معارفها.
وقد نجح الفريق بكسوة ٣٦ اسرة بعدد يزيد عن ١٢٠ شخص من فئة الكبار والأطفال بملابس جديدة ،،عبرت خلالها الأسر المستفيذة عن سعادتها وابتهاجها بهذه المبادرة لما تحمله من أهمية بالغة في الحفاظ على الروابط الاجتماعية وتقويتها وحث الميسورين على مساعدة المعسرين وبث روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
الجدير بالذكر ان المؤسسة تنفذ مبادرة اكسوهم بشكل مستمر وتعتبر من المبادرات المستمرة ويقدر عدد المستفيدين من *اكسوهم ٨* هذا العام ٥٠٠٠ مستفيد.
*مؤسسة الأمل النسوية عطاء بلا حدود*

اشترك في النشرة الاخباريه لمؤسسة الامل النسوية

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

اشترك في النشرة البريدية الخاصة بمؤسسة الامل النسوي ليصلك كل جديد
×