تخطى إلى المحتوى

تواصلا لبرنامجها التوعوي بالشراكة مع منظمة إنترسوس مؤسسة الأمل النسوية تنفذ فعالية توعوية عن العنف بمخيم النازحين

777751393

EN

المكلا / إعلام المؤسسة

يتواصل البرنامج التوعوي الذي تنفذه مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع منظمة إنترسوس من خلال تنظيم المحاضرة التوعوية والتي حملت عنوان ” العنف الأسري” والتي إستهدفت ثلاثون فتاة وإمرأة من نساء مخيم النازحين. بالمكلا .

تناولت خلالها أ د فتحية محمد باحشوان.  عميدة كلية البنات بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا تعريف ومفهوم العنف وأنواعه ومدى إنتشاره والنسب المتوفرة عنه .

وبينت الدكتورة فتحية في إستعراضها لإتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل ماجاء في بنودها من حقوق للطفل .. كما تطرقت إلى أسباب إنتشار الظاهرة والمساهمين فيها والتإثيرات الناجمة عنها للأطفال من جوانبها النفسية والصحية والإجتماعية. .. وأوضحت الدكتورة فتحية مستدلة بضرب الأمثلة وحكاية القصص المنتقاة من الواقع المحلي مايجب عمله إذا أخبر الطفل أهله أنه تعرض لعنف أو سوء معاملة، وكذا العلاج والمتابعة للطفل .

وأختتمت الدكتورة فتحية محاضرتهابالحديث عن العوامل التي تحدد مسؤوليات الأفراد في المجتمع وأدوار كل منهم من جهات صحية وقانونية وتربوية .

تخلل المحاضرة عدد من أسئلة و الإستفسارات التي تخص موضوع المحاضرة وتولت الدكتورة الرد عليها ، كما تم توزيع بعض الهدايا الرمزية للحاضرات المتمثلة في حقائب نسائية تشجيعا لحضورهن وإهتمامهن بهكذا محاضرات تختص بالأسرة والمجتمع. شاكرين المؤسسة ومنظمة إنترسوس على تبنيها مثل هذه الفعاليات التي ستعود عليهن بالنفع والمساعدة في كيفية التعامل مع ألأطفال في مثل تلك المواقف.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: