تخطى إلى المحتوى

تواصل إقبال نساء وادي دوعن على صفوف محو الأمية

777751393

EN

دوعن / إعلام المؤسسة :

يتواصل إقبال نساء في وادي دوعن على الإلتحاق بصفوف محو الأمية وتعليم الكبار ، حيث أفتتح فريق شعلة أمل دوعن التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية في اكتوبر الماضي .

فصل محو الأميه لتعليم النساء بمدرسة بقشان بمنطقة الخريبة ضم 37 طالبة من مختلف الأعمار والمناطق ممن يطمحن في التحرر من الأمية والقضاء على الجهل، بدعم من مؤسسة وادي دوعن وإشراف مركز تعليم الكبار/ محو الأمية بصيف دوعن .

ويتلقن خلال فترة الدراسة تعليم مبادئ القراءة والكتابة في الفصل الأول أساس بعد إكمال دراستهم للفصل التمهيدي العام الدراسي المنصرم .

وقد عبرن الملتحقات عن إمتنانهن وسعادتهن بفتح الفصل وإتاحة الفرصة إمامهن للتحرر من الأمية آملين أن يسهموا الداعمين في فتح فصول أخرى أمام النساء الآخريات وفتح الفصول التمهيدية لمكافحة الجهل والإرتقاء بمستوى المرأة في المناطق الريفية ، مقدمات الشكر والتقدير لكل القائمين على المشروع .

وكان الفريق قد أفتتح في العام الدراسي الماضي فصل تمهيدي ضم عدد من النساء من مناطق عدة في وادي دوعن .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: