تخطى إلى المحتوى

حصاد الأسبوع

  • بواسطة

777751393

EN

المكلا / إعلام المركز
٢٠٢٢/٢/١٠م

وفق خطة الشراكة بين مكتب وزارة الشباب و الرياضة ساحل حضرموت و مركز الأمل الثقافي و بالتنسيق مع رؤساء الأتحادات القتالية دشن النادي الرياضي لمركز الأمل الثقافي أنشطته لتعليم و تدريب الفنون القتالية ( التايكواندو – الجودو – الكاراتيه ) للأطفال.

ضم النادي الأطفال ذكوراً و إناث من سن( ٦ سنوات – ١٢ سنة) و على مدى ثلاثة إيام حيث تم تدريب كل لعبة قتالية يوم واحد فقط في الأسبوع بقيادة كادر متخصص من المدربين المؤهلين وهم :
– هاني علي احمد محمد باعساس
مدرب التايكواندو
– خطاب عائد محروس الصيعري
مدرب الجودو
– صبري رمضان الجابري
مدرب الكاراتيه

و قد حرص المدربين أولاً على التوضيح للأطفال أن الألعاب القتالية هدفها التحكم و تهذيب السلوك و الدفاع عن النفس قبل أن يكون هدفها القتال .

و خلال الحصص التدريبية تعلم الأطفال بعض أساسيات اللعبة و الطريقة الصحيحة للأحماء قبل البدء في اللعبة و بعض الحركات القتالية التي نفذها المدربين أمام الأطفال و من ثم طبقها الأطفال و قد تم إعطاهم النصائح و الإرشادات من قبل المدربين لتطبيقها بشكل صحيح .

و تم توفير بيئة آمنه و ملائمة للأطفال داخل المؤسسة منذ تسليم الأطفال من قبل أولياء الأمور الى حين أنتهاء التدريب و أخذ الأطفال من المؤسسة .

حضر الحصص التدريبية الاستاذ منير عوض الجعيدي رئيس اتحاد التايكواندو ومحمد غلاب رئيس اتحاد الجودو
و الكابتن صدر الدين سالم بن عبود الشيخ المسؤول الرياضي لمركز الأمل الثقافي .

ويأتي ذلك ضمن خطة المركز للقيام بالأنشطة التعليمية التي تساعد على تطوير المواهب و تعزيز الثقة و تسليط الضوء على أهمية صقل مواهب الأطفال لبناء جيل فاعل و ملتزم و مرتبط بمجتمعه .

➖➖➖➖➖➖➖➖
لمتابعة أخبار مركز الأمل الثقافي على صفحة الفيس بوك

https://www.facebook.com/%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D9%8A-110065741490421/

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: