تخطى إلى المحتوى

حملة توعية بيئية وغرس شتلات زراعية في مدرسة الحزم الحجرية

  • بواسطة

777751393

EN

الجوف – خاص:

نفذ مركز الأمل للسلام والتنمية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مؤسسة تحديث للتنمية ، صباح اليوم ، حملة توعية بيئية ونشاط ميداني لغرس شتلات زراعية في مدرسة الحزم الحجرية بمديرية الحزم.

وتأتي الحملة بمناسبة اليوم العربي للبيئة، وبالشراكة مع مركز الأمل للسلام والتنمية، وإشراف اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) .

وهدفت الحملة إلى توعية طلبة المدارس المستهدفة مدرسة الحزم الحجرية ، بأهمية الحفاظ على البيئة ورعاية الأشجار، وتعريفهم بالسلوكيات السليمة التي تحافظ على نظافة محيطهم.

كما تم توعية الطلاب حول السلام والبيئة، وكيفية الحفاظ على البيئة، وأهمية تعزيز السلام والسلم المجتمعي من خلال الممارسات الإيجابية للمحافظة على البيئة، كما تم تنفيذ نشاط ميداني لغرس الشتلات وعمل مساحات خضراء طبيعية في المدارس.

ويتكون مشروع البيئة والسلام في عدد من المحافظات من مرحلتان المرحلة عبارة عن ورشة عمل للمتطوعين والمبادرات الشريكة حول اهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام، ومن ثم تنفيذ نزول ميداني عبارة عن حملة توعية ونشاط ميداني لغرس شتلات الأشجار وعمل مساحات خضراء في ساحات المدارس، وسيستهدف المشروع 20 مدرسة في محافظة عدن بالإضافة لعدد من المدارس ب11 محافظة اخرى .

الجدير بالذكر ان هذا المشروع للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام في المدارس ب11 محافظة والذي تنفذه مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع مركز الأمل للسلام والتنمية واشراف اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم باليمن، وبالتعاون مع شركاءها المحليين من منظمات المجتمع المدني احتفاء باليوم العربي للبيئة.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: