تخطى إلى المحتوى

رئيسة البناء الفعال تشارك في مهرجان التوعية الصحية وسلامة قلب الجنين في جامعة جدة بالسعودية

  • بواسطة

777751393

EN

جدة / إعلام المؤسسة

شاركت الدكتورة هدى باعمر رئيسة فريق البناء الفعال التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية في الخامس عشر من الشهر الجاري في مهرجان التوعية بصحة وسلامة قلب الجنين الذي تنظمه مستشفى الجامعة بجدة في المملكة العربية السعودية .

وفي الفقرة الخاصة بالنساء والولادة ألقت الدكتورة هدى محاضرة توعوية بساحة المستشفى حضره جمع غفير من الأسر والنساء تناولت فيها المراحل الأولى لتكوين الجنين ومدى الأهمية لإجراء الأشعة التلفزيونية التي تمكن الطبيب المتابع من التعرف على وضعية الجنين والتاكد من سلامته .

كما تطرقت إلى ضرورة المتابعة ومراجعة الطبيب أثناء فترة الحمل لما لذلك من أهمية في حياة ونمؤ الجنين وصحته .

وأستعرضت والدكتورة هدى في محاضرتها أمراض القلب التي قد تصيب الجنين وأسبابه وكيفية التعرف عليه وطرق علاجه .. كما أفردت في حديثها.

تعريفا مختصرا عن مؤسسة الأمل النسوية بحضرموت إستعرضت خلاله نشاطها الثقافي والتوعوي والإنساني في المجتمع وعلاقتها بالمنظمات الدولية وكذا منظمات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات ثقافية وتعليمية وخيرية .. يأتي ذلك في إطار مشاركات التوعية التي يقوم بها الطبيب الزائر بالمؤسسة ، والتي تولي أهمية خاصة بالتوعية الصحية من خلال برنامج الطبيب الزائر الذي تنفذه المؤسسة .

يذكر أن المهرجان يضم عدد من الأقسام والزوايا التي تتعلق بصحة الجنين والأم والطفل منها التغذية و وغيرها .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: