انشطة وفعاليات
الرئيسية / انشطة المؤسسة / ضمن المبادرة التطوعية ( نعينهم بأعيننا ) فريق سفيرات الامل التطوعي بحضرموت الوادي يسلم مدرسة الضياء للمكفوفين بسيئون مكتبة صوتية تحتوي على 2000 عنوان

ضمن المبادرة التطوعية ( نعينهم بأعيننا ) فريق سفيرات الامل التطوعي بحضرموت الوادي يسلم مدرسة الضياء للمكفوفين بسيئون مكتبة صوتية تحتوي على 2000 عنوان

سيئون / إعلام المؤسسة

نظم فريق سفيرات الامل التطوعي بسيئون بالشراكة مع مدرسة الضياء للمكفوفين بسيئون اليوم حفل تسليم المكتبة الصوتية للمدرسة التي تحتوي على 2000 عنوان في مجال ( الاسلاميات , تعليم الاطفال , التنمية البشرية , اللغة العربية , العلوم المختلفة , استراحات متنوعة , اناشيد , اللغة الانجليزية , كتب منوعة ) المقدم من فريق سفيرات الامل التطوعي ومشروعهن التطوعي الذي حمل شعار:( نعينهم بأعيننا ) وتهدف المكتبة الناطقة للطلاب والطالبات المكفوفين ومنتسبي جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بحضرموت الوادي والصحراء الى تنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والثقافية والاجتماعية وإحياء دور المكتبات و غرس حب الاطلاع .

وفي حفل التسليم اشاد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / خالد صالح بلفاس , بهذه المبادرة من قبل فتيات فريق سفيرات الامل التطوعي واهتمامهن بهذه الشريحة والتي ستسهم في الرقي بالمعارف العلمية والثقافية والإجتماعية لدى الكفيف كون عناوينها تتوافق ومختلف المستويات العمرية وبطريقة علمية ،منوها إلى أن هذا العمل الجبار الذي نفذه الفريق سيسهم في تسليحهم بالعلم والمعرفة لتكون شريحة فاعلة في المجتمع وتسهم في التنمية المجتمعية .

بدوره اعتبر الامين العام لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بحضرموت الوادي والصحراء الاخ / عبدالمعين سالم بكير , بان مشروع المكتبة الصوتية والتي سيتم تحميلها لهم عبر. هواتفهم النقالة او عبر. أجهزة الكمبيوتر المدرسي مقدما شكره وتقديره لكل أسهم في تنفيذ هذا المشروع الأنساني .. كما القت الاخت سيدة مكارم ممثلة عن فتيات فريق سفيرات الامل كلمة اوضحت فيها بأن الفريق يهدف الى خلق مجتمع مؤمن بالتطور والارتقاء به في الجوانب الثقافية والتربوية والاجتماعية والصحية والذي يعمل تحت شعار ( بذرة من نقاء تثمر خيرا وعطاء ) , لافتة. إلى. أن مشروع المكتبة الصوتية الذي عكف الفريق على إعداده لأكثر من شهر يهدف الى خدمة هذه الشريحة.

وتنمية قدراتها العلمية والثقافية والاجتماعية , معتبرة المشروع وقفا على كل الباحثين والمكفوفين في عموم الوطن , معبرة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم وتعاون في انجاح المشروع وعلى راسهم المشرف الاساسي للفريق مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية بالمكلا المنبثقة عن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين .

تخلل الحفل وفي الحفل عدد من الفقرات الشعرية والإنسشادية قدمها طلاب وطالبات وبراعم مدرسة الضياء للمكفوفين كما قدم الفريق روبرتاج حول مسيرة عمل مشروع المكتبة الناطقة ومحتوياتها عبر جهاز البروجكتر نال استحسان الجميع . حضر الحفل عدد من رؤساء وقيادات جمعيات ذوي الإعاقة والمكفوفين بالوادي والصحراء ومعلمي وطلاب مدرسة الضياء وعدد من وسائل الإعلام المختلفة .

شاهد أيضاً

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية فرع الشحر تشارك في ورشة الصحة النفسية والعنف القائم على النوع الاجتماعي GBV

اعلام المؤسسة شارك الاستاذ وجدان احمد صحاليل المدير التنفيذي لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية فرع …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: