تخطى إلى المحتوى

ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف المكلا تشهد تدشين دورة صناعة البخور والعطور للنساء والفتيات المعنفات

  • بواسطة

777751393

EN

المكلا – خاص / البراء سالم
10 ديسمبر 2020م

دُشنت أمس، بالمكلا دورة “صناعة البخور والعطور”، ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي، استهدفت 26 امرأة وفتاة من المعنفات في مخيمات النازحين بحضرموت..

وأقيمت الدورة بتمويل مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية بالشراكة مع المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا، وتنفيذ معهد إنجاز للتدريب والتأهيل.

وخلال التدشين أشارت الأستاذة مها لحمدي، مدير المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا، إلى أهمية مثل هذه الدورات التي تسهم في رفع قدرات النساء والفتيات المعنفات قي المجتمع، وتوفير فرص العمل لهن.. متقدمة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تنفيذ وتمويل هذا العمل التدريبي..

من جانبها أكدت الأستاذة منى باقطيان المدير التنفيذي لمعهد إنجاز للتدريب والتأهيل، على أن المعهد مستعد في كل الأوقات على تبني تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية التي تسهم في رفد الطاقات الشبابية بالمعارف والمفاهيم التي تنمي مهاراتهم المهنية لتزيد من نسبة حصولهم على فرص العمل. شاكرة مؤسسة الأمل على منح الثقة للمعهد لتنفيذ الدورة وتنظيمها..

وتهدف الدورة إلى تعليم الفتيات المهن الحرفية التي تساعدهم في توفير فرص العمل والكسب الحلال، من خلال تعليمهم فنون صناعة البخور وتكوينها وصناعة أنواع العطور المختلفة والروائح المختصة بالجسم، وبعض أدوات التجميل..

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: