تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » طالبات المستوي الثاني خدمة اجتماعية في زيارة إلى مركز التوجيه والإستشارات الأسرية بالمكلا

طالبات المستوي الثاني خدمة اجتماعية في زيارة إلى مركز التوجيه والإستشارات الأسرية بالمكلا

777751393

EN

المكلا :إعلام المؤسسة
8/مارس/2020م

قام طالبات المستوى الثاني خدمة إجتماعية بكلية التربية للبنات جامعة حضرموت بزيارة إستطلاعية يوم الأحد الماضي لمركز الأمل للتوجيه والإستشارات الأسرية حيث كان في استقبالهم الأستاذة راوية عوض الجابري إختصاصية المركز التي رحبت بالطالبات وزيارتهن للمركز والذي ينم عن وعيهن بأهمية الدور الذي يؤديه المركز في خدمة أفراد المجتمع ..

وأستمعن الطالبات من الأستاذة راوية إلى تعريفاً شاملاً عن مركز الأمل ومايقدمه من خدمات لأفراد المجتمع ..

كما أطلعن على الهيكل الإداري للمركز الذي ترأسه الدكتورة فتحية محمد باحشوان عميدة الكلية واربع إختصاصيات اجتماعيات ..

وأستعرضت أ/راوية كيفية إستقبال الحالات والتعامل معها مع عرض إستمارة دراسة الحالة وكيفية تعبئتها ، بالإضافة إلى إستخدام الرموز في كيفية تعبئة إستمارة الحالة والمبادئ التي يستخدمها الاختصاصي الاجتماعي أثناء تعامله مع العميل ..

وقدمت الإختصاصية الاجتماعية بالمركز بعض الإرشادات والتوجيهات الخاصة بالتعامل مع هذه الحالات ..

تخلل عملية الشرح طرح عدد من الأسئلة المتعلقة بالخدمة التي يقدمها المركز والرد عليها ..

من جانبهن أبدن الطالبات سعادتهن وإمتنانهن بهذه الزيارة مقدمات الشكر والتقدير للمركز وإدارته لما يقدمه من خدمة للفرد والمجتمع .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة