انشطة وفعاليات
الرئيسية / انشطة المؤسسة / فريق سفيرات الأمل التطوعي بسيئون يدشن مبادرته التطوعية (لنعينهم بأعيننا2) للعام الثاني على التوالي

فريق سفيرات الأمل التطوعي بسيئون يدشن مبادرته التطوعية (لنعينهم بأعيننا2) للعام الثاني على التوالي

سيئون /إعلام الفريق ✍🏼
2٢/6/2021م

دشن فريق سفيرات الأمل التطوعي بسيئون التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية اليوم الثلاثاء 20 يونيو مبادرته التطوعية العلمية (لنعينَهم بأعيُنِنا 2)، والتي أطلقها تزامنا مع الاختبارات الفصلية الجامعية التي تجرى حالياً في جامعة سيئون بدعم وتمويل من بعض فاعلي الخير.

وتضمنت المبادرة التي سرى تنفيذها في مبنى كلية التربية بجامعة سيئون بمنطقة مريمة وبحضور سبعة متطوعين من الجنسين ومن مختلف مناطق الوادي والصحراء وتحت إشراف وتوجيه مباشر من الأستاذة فاطمة باجسير، مساعدة ذوي الهمم من الطلاب المكفوفين الجامعيين في كتابة حلول أسئلة اختباراتهم،،

وتتضمن المبادرة قراءة المتطوع لأسئلة الاختبار على الطالب الكفيف شفوياً وبعدها يملي الطالب الكفيف إجابته على المتطوع بشكل شفوي أيضا ، ليقوم المتطوع بدوره بكتابة الإجابة على كراسة الاجابات نيابة عن الطالب الكفيف.

وقد أعرب فريق سفيرات الأمل التطوعي بسيئون عن شكره وتقديره لمجموعة ( يدًا بيد ) التطوعية نظير اسهاماتهم في إنجاح الحملة، كما تقدم بالشكر لكل الممولين والداعمين لهذه المبادرة الطيبة التي تأتي في وقت حرج للطالب الكفيف كمساعدة له على تخطي الصعاب والعوائق التي تعترض طريقه العلمي التعليمي، مثمناً دور الشباب المتطوع في المبادرة الذي بادر بالتطوع حباً ورغبة في أن يكون عاملاً فاعلاً لمواصلة التعليم العالي للطلاب المكفوفين داعيا الله أن يوفقهم في اختباراتهم وأن يلهمهم الصواب والسداد.

بدورهم أعرب المستفيدون من الطلاب المكفوفين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية وفريقها المنفذ وكل المتطوعين الذين كانوا عونًا لهم خلال مسيرتهم الامتحانية لهذا الفصل الدراسي داعين المجتمع إلى تبني مثل هذه المبادرات الي تعد ركيزة أساسية لهم لإكمال تعليمهم ودراستهم مما يؤهلهم لخدمة الوطن والمجتمع.

وقد عبرت إحدى المتطوعات في المبادرة عن سعادتها وسرورها بالانضمام للمبادرة تحت سقف التطوع في سبيل العلم مؤكدة أن المبادرة قدمت لها فرصة ذهبية للتعبير عن انتماءها للعمل التطوعي الصادق في أبهى صوره والذي تجسد من خلال قبولها كمتطوعة في المبادرة بدور كاتب الإجابات للطالب الكفيف.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المكفوفين الدارسين بجامعة سيئون بلغ تسعة (٩) طلاب ذكورا وإناثا موزعين على ستة (6) تخصصات مختلفة تضمها جامعة سيئون لمرحلة البكالوريوس.

——————————————————–
🔸فريق سفيرات الأمل التطوعي بسيئون
بذرةمننقاءتثمرخيراًوعطاء_

شاهد أيضاً

ائتلاف الامل التنمويةيرعى ورشة عمل لمناقشة مسودة النظام الأساسي لصندوق دعم التعليم في محافظة عدن بالتنسيق مع اتحاد شباب الاحزاب والمكونات التابعة للمعهد الأمريكي الديمقراطي NDI

اعلام الائتلاف – عدن عقدت صباح يوم الثلاثاء 30نوفمبر بفندق (رويال ان ) بخور مكسر …

%d مدونون معجبون بهذه: