تخطى إلى المحتوى

فريق سفيرات الأمل يحرز المركز الأول بمسابقة (بسمة للتطوع)

  • بواسطة

777751393

EN

سيئون / إعلام المؤسسة :

أحرز فريق سفيرات الأمل التطوعي بسيئون التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية المركز الأول في المسابقة التنافسية (بسمة للتطوّع) والتي أجريت في الفترة من ٥ ديسمبر ٢٠١٨م إلى ٢٦ ياناير ٢٠١٨م عن مبادرته ( نعينهم بأعيننا ) والمتمثلة في مكتبة ناطقة تحتوي على 2000 عنوان في شتى المجالات والذي بدوره قدمها لمدرسة الضياء للمكفوفين بحضرموت الوادي ، فيما حقق فريق (منتدى بسمة التطوعي) بمنطقة الرملة مديرية تريم المركز الثاني في المسابقة بينما حاز على المركز الثالث (منتدى بسمة التطوعي) بحصن عوض والرميلة بتريم .

وتأتي المسابقة التي نظمها منتدى (بسمة لكل البنات) ومولتها مؤسسة (بسمة لتنمية الطفل والمرأة) بحضرموت الوادي بهدف خلق التنافس الابداعي واكتشاف المواهب في الاعمال التطوعية لخدمة المجتمع حيث تنافست 8 فرق تطوعية من فتيات مديريتي سيئون وتريم لنيل المراكز المتقدمة .

وخلال حفل إعلان الفائزين بالمسابقة ألقى الأستاذ عبدالباسط عبد الله باصويطين المدير العام لمكتب وكالة الانباء اليمنية سبأ بحضرموت الوادي والصحراء كلمة أشاد فيها بما حققته المسابقة من تنافس بين الفتيات في مجال الأعمال التطوعية التي من خلالها ابرزت جميعها ابداعات الفتيات وكشفت المواهب بأوساطها من خلال الاعمال التنافسية التطوعية التي تسهم في خدمة المجتمع . واشاد باصويطين بمبادرة فريق سفيرات الأمل التطوعي التي لامست هموم فئة من المجتمع تحتاج الكثير من الاقتراب وتلمس همومها لاسيما فئة ذوي الإعاقة التي ستدعم تنمية معارفهم وقدراتهم الثقافية والعلمية والاجتماعية .

فيما اعتبرت مديرة إدارة المرأة والطفل بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت الوادي والصحراء / أماني جمعان دويل في كلمتها إن جميع الفرق التي شاركت بالمسابقة فائزة من حيث الجهود في ابراز مبادراتها التطوعية ,مهنئة الفرق التي حققت المراكز الثلاثة , مشيدة بدور الفتاة في الأعمال التطوعية سوى التوعوية أو الثقافية , مؤكدة بأنه في حال توافر الظروف والامكانيات المناسبة وفتح المجال للفتاة ستتمكن من إبراز ابداعاتها ومواهبها في خدمة المجتمع , ناقلة في كلمتها تحيات المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل / عبدالله رمضان باجهام إلى كل الفرق الطوعية المشاركة والقائمين على المسابقة وكل الجهات الداعمة متمنيا ان تشمل المسابقة القادمة جميع الفرق الطوعية بمديريات وادي حضرموت .

كما ألقت مشرفة المبادرات التطوعية بمؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة الاخت / عتاب احمد سويدان كلمة أشارت فيها بأن الهدف من المسابقة زرع التنافس الشريف بين الفرق التطوعية وغرس روح العمل التطوعي بين اوساط الفتيات في خدمة المجتمع , لافتة بأن المبادرات التي تنافست الفرق بتقديمها كانت مبادرات نوعية من حيث الاهداف والفكرة , معلنة في كلمتها بإنشاء وتكوين وحدة التطوّع بالوادي من أجل العمل على الإرتقاء وتعزيز العمل التطوعي بين اوساط الفتيات .

تخلل حفل الإعلان عرض الفرق التطوعية لمبادراتها التطوعية التي نفذتها عبر جهاز البروجيكتر وكذا توزيع شهادات المشاركة في المسابقة. .

حضر حفل الإعلان رئيس مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة الاخ / محمد احمد بن عبيدون ورئيس الفرق التطوعية بالوادي والصحراء الاخ / صالح بن منصور ونائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة بسمة / صالح مسيعد وعدد من المسئولين في المؤسسة.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: