تخطى إلى المحتوى

في إطار رعايتها للمبدعين والمتميزين الامل النسوية تكرم الحاصلين على جوائز حنان للإبداع للعام ٢٠٢٢

777751393

EN

إعلام المؤسسة

اختتمت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مساء اليوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022م مسابقة الشيخة حنان للإبداع للعام 2022م للموسم الرابع على التوالي تحت شعار “حضرموت في عيوننا” حيث يأتي الحفل برعاية وتمويل من الفنانة التشكيلية العالمية حنان عبدالله باحمدان .

في كلمة الدكتورة ابها عبدالله باعويضان رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة أشارت الى إن الجائزة سنوية تنفذها المؤسسة للموسم الرابع على التوالي هادفة الى ابراز المبدعين من الشباب والشابات وتنمية قدراتهم وتوفير البيئة الحاضنة للإبداع والتمييز .
وعبرت الدكتورة باعويضان عن فخرها بما قدمته المؤسسة ايضا في جانب القيادة ومشارك المراة في شؤون مجتمعها وان منتسبات الأمل اليوم أصبحن يتبوأن مناصب قيادية متفاوتة ويحتفظن بهويتهن الحضرمية ولهذا كان شعار الجائزة هذا العام حضرموت في عيوننا رسالة للشباب للاهتمام بهويتنا وتطويرها بشكل أبداعي مميز.

وفي الأخير شكرت باعويضان المشاركين من الشباب والشابات لخوضهم هذا المضمار التنافسي متمنية لهم الاستمرار في التمييز و الإبداع داعية لمن لم يحالفهم الحظ اليوم ان يتوفقوا في المستقبل القادم بإذن الله.

شاكره كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل من المتطوعين في خلال فترة المسابقة والجهود المبذولة من قبل كل العاملين في المؤسسة.

في كلمة الأستاذ أحمد سالم باظروس المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أشاد بالأعمال والأنشطة القائمة تحت إشراف مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية و التي تعطي لمحه مستنيرة لمستقبل الشباب الشابات في المحافظة وتشجيعهم على تقديم المزيد من العطاء وتفريغ كل الطاقات الإبداعية الموجودة داخل كل شخص ورفع من مستوى الوعي عند الشباب والشابات من أبناء المحافظة.

وتخلل الحفل عددا من الفقرات الفنية والثقافية المتنوعة من رقصات لفراشات السلام وفقره العاب الخفة إضافة إلى ركن القرية التراثية ومعرض الصور للمشاركين والقصة وركن تعريفي بالمؤسسة حيث تأتي مثل هذه المعارض لإبراز مواهب المبدعين في الكثير من المجالات المختلفة.

تنوعت مجالات جائزة حنان للإبداع في موسمها الرابع حيث شملت عدة مجالات منها التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام والفن التشكيلي والقصة والرواية ، واعربت لجنة التحكيم بأن عدد المتنافسين على جائزة الشيخة حنان للإبداع لهذا العام ٢٠٢٢ وصل إلى أكثر من 80 مشارك ومشاركة من مختلف مناطق حضرموت ومحافظات أخرى وقد فرزت لجنة التحكيم الأعمال المشاركة بدقة عالية لاختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فقد حصل على المركز الأول في الفن التشكيلي :
الاول: آلاء مكارم محمد بامطرف
التاني: رشاء احمد صالح الحداد.
الثالث: منال عمر محمد الرباكي.

وتحصل على درع التميز في مجال الفن التشكيلي
عبدالله هادي فرج بافريج.

وفي مجال القصة والرواية كانت المراكز الثلاثة الاولى من نصيب كلا من:

الاول: ريم رئيس فرج النهدي
التاني : ورده عوض صالح بلسود .
الثالث: شاكر علي سعيد علي.

وحصل على المراكز الثلاثة في مجال التصوير الفوتوغرافي :
الاول: صالح محمد بابعير
الثاني: محمد عبداللطيف بوبكر باشول
الثالث: مشاعل سعيد عوض بازهير

وحصل على المراكز الثاني والثالث في مجال الفيديو :
!لثاني: سعيد احمد بلبحيث
الثالث: عبدالله ابوبكر محمد حديجان

حضر حفل الختام الاستاذ صالح باوزير مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الثقافة والإعلام والاستاذ حسن المسجدي مدير مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت والأستاذ مجدي بوعابس القائم بأعمال المدير العام للغرفة التجارية بساحل حضرموت والاستاذة سولاف عبود الحنشي المديرة التنفيذية لصندوق دعم الشباب والدكتورة فتحيه باحشوان المديرة التنفيذية لمؤسسة الأمل النسوية والاستاذ وجدان احمد صحاليل المدير التنفيذي لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية فرع الشحر و الأستاذة فائزة بامطرف رئيس اللجنة الوطنية للمرأة وعدد من الشخصيات في المجتمع .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: