انشطة وفعاليات
الرئيسية / اخبار المؤسسة / للمرة الثالثة السلطة المحلية تكرم الدكتورة أبها باعويضان

للمرة الثالثة السلطة المحلية تكرم الدكتورة أبها باعويضان

المكلا / خاص 27/2/2019م

كرم محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني يوم أمس الدكتورة أبها عبدالله باعويضان رئيس مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية عرفانا بدورها الفعال في نشاط منظمات المجتمع المدني وخلق تغييرات إيجابية في المجتمع، ودعمها لجهود السلطة المحلية في معالجة القضايا المجتمعية حيث شهدت قاعة 24 أبريل مراسم تكريم عدد من نشطاء منظمات المجتمع المدني أثناء إنعقاد اللقاء السنوي الثاني لمنظمة المجتمع المدني بمدينة المكلا والتي أشاد فيها المحافظ البحسني في كلمته التي ألقاها بحضور عدد من الوكلاء وأعضاء المكتب التنفيذي إلى إن المنظمات كانت ولا زالت تلعب دورا بالغ الأهمية في خدمة المجتمع ومساندا للسلطة المحلية بالمحافظة والتي تقدر تقديرا عاليا الجهود التي بذلت خلال الأعوام السابقة.

مؤكدا على ضرورة العمل بشكل تكاملي بين المنظمات وتكثيف برامج التدريب والتأهيل للعاملين فيها وبناء قدرات منظماتهم لافتا إلى أن السلطة المحلية ستدعم برامج التدريب والتأهيل في تطوير الأعمال وزيادة فائدتها .. وكانت السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ البحسني قد كرمت في فبراير من العام2018م الدكتورة أبها المدير العام لمستشفى المكلا للإمومة والطفولة تقديرا لجهودها في تطوير العمل بالمستشفى والإنجازات التي حققتها في الجانب الصحي والإنساني بشكل خاص حيث شهدت المستشفى تطورا كبيرا في وقت قياسي تمثل في سداد كافة إلتزاماتها المالية للآخرين وصرف حوافز العاملين من مساهمات الدعم الشعبي المتراكمة .

بالإضافة إلى إفتتاح عيادة الأمراض الجلدية وتجديد قسم الأطفال بشكل مؤهل للبيئة التي تتناسب والفئة العمرية للأطفال، بالإضافة إلى إفتتاح قسم الحضانة الخارجية التي أسهمت في تخفيف العبء على المواطنين جراء معاناتهم في دفع تكاليف الحضانة الباهضة في القطاع الخاص والتي تصل الى 20000 ريال يوميا .

كما شهدت المستشفى إفتتاح قسم العزل بدعم من فريق الشؤون المدنية بالقوات السعودية ، وإنشاء دائرة التدريب والتأهيل من خلال تفعيل الدورات المكثفة لتجديد المعلومة الطبية .. وفي إطار برنامج السلطة المحلية لتمكين المرأة قدم المحافظ البحسني للدكتورة أبها “درع الوفاء والعرفان” في حفل التكريم الذي أقيم في الثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة وفاء لجهودها العظيمة والملموسة والخدمات المميزة في خدمة المحافظة والإرتقاء بها .

وتعد الدكتورة أبها عبدالله باعويضان ضمن أفضل عشر نساء مؤثرات في العالم العربي للعام 2018م حيث أعلن “المؤتمر العربي لدور المرأة في التنمية” منحها جائزة أفضل 10 شخصيات نسائية مؤثرة ورائدة في العالم العربي نظير جهودها الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها في حضرموت وتحديدا مبادرة (أكسوهم).. وتشغل الدكتورة أبها حاليا المديرالعام لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة ورئيس أمناء مؤسسة الأمل الثقافية الأجتماعية النسوية ولديها العديد من البصمات في الجانب الإنساني والتنموي ، ومنحت لها عدة جوائز وشهادات ودروع تقديرية من قبل عدة جهات منظمات مدنية ودولية .

شاهد أيضاً

الدكتورة أبها عبدالله باعويضان ضمن أفضل 10 شخصيات نسائية رائدة في العمل الإنساني في حضرموت

خاص / المكلا 24/مارس/2021 كرمت مؤسسة كل البنات للتنمية AGF صباح اليوم بمكتب مؤسسة الأمل …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: