تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مؤسسة الأمل الثقافية تشارك في الإجتماع الثالث لتجمع “لكستر التعليم” المنعقد بمدينة المكلا

مؤسسة الأمل الثقافية تشارك في الإجتماع الثالث لتجمع “لكستر التعليم” المنعقد بمدينة المكلا

777751393

EN

المكلا : إعلام المؤسسة

شاركت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ممثلة بالأستاذة مريم سقاف العيدروس يوم الأحد 21/7/2019م في الإجتماع الثالث لتجمع “لكستر التعليم ” المنعقد بنادي متطوعون بمدينة المكلا برئاسة الأستاذ /محمد بن وبر رئس تجمع كلستر .. وفي الإجتماع الذي حضره ممثلو مؤسسات المجتمع المدني بالمكلا ناقش المجتمعون تحديد الإجراءآت والتنسيق فيما بينهم ، إستعدادأ لإستقبال العام الدراسي الجديد 2019– 2020م .. وأستعرض ممثلو المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة صورة موجزة عن نشاط كل مؤسسة ومنظمة خلال الستة الأشهر الماضية في مجال التعليم والدور المناط بكل منها عبر خططها المرسومة للفترة القادمة وضمان التنسيق فيما بينها وعدم التضارب والإزدواجية وضمان وصول الخدمات لأكبر عدد من الأفراد .

وقد أوضحت الأستاذة /مريم سقاف العيدروس المدير التنفيذي لمؤسسة الأمل وممثلتها في الإجتماع عدد من الإنجازات التي قدمتها المؤسسة في مجال التعليم عبر مختلف مراكزها والتي تركزت على إقامة مخيم صيفي وأنشطة وفعاليات مدرسية للطلاب وإنشاء المساحة الآمنة للأطفال بمافيها من برامج تعليمية وثقافية وترفيهية بدعم من منظمة الإنترسوس والقيام بإحصائيات الطلاب النازحين والمنسحبين من الدراسة .

كما إحتلت الندوات والأمسيات والدورات التعليمية للطلاب مكانة مهمة في برامج المؤسسة وخططها الفصلية.. و إستعرضت الأستاذة مريم الدور التعليمي الذي يلعبه معهد إنجاز التابع لمؤسسة الأمل في إقامة الدورات والبرامج التعليمية ، بالإضافة إلى ماتقدمه المؤسسة من توفير مواصلات ل170 طالب وطالبة من القاطنين في المناطق النائيةوخاصة الغيل والشحر والحامي .. وتقديم المنح المالية للطالبات المتطوعات في المؤسسة وغيرها من الإنجازات المقدمة في مجال التعليم.. يذكر أن تجمع ” لكلستر” هو عبارة عن تجمع لمجموعة من مؤسسات ومنظمات تعمل في مجال التعليم وتهتم بتنظيم وتنسيق كل الأعمال التي تمت في المحافظة ثم ترفع للمنظمات الدولية .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة