تخطى إلى المحتوى

مؤسسة الأمل النسوية تشارك في فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2019م

777751393

EN

المكلا : إعلام المؤسسة

تشارك مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية في البرنامج العام لفعاليات مهرجان البلدة السياحي والذي نظمته السلطة المحلية بمديرية المكلا في الفترة من 15 – 29 من يوليو 2019م بتنسيق وإشراف مركز الأمل للمتطوعات التابع للمؤسسة.

وذلك من خلال ما تعرضه عضوات المركز من منتوجات منزلية في الجزء التابع للغرفة التجارية الخاصة بسيدات الأعمال والأسر المنتجة .

ويحتوي معرض المركز على عرض البخور والحلويات والأعمال اليدوية النسائية.. وفي زيارته للمعرض طاف الأخ / محمد العمودي وكيل المحافظة للشئوون الفنية بإقسامه وبين خيمه مستمعا إلى شرح عن محتويات المعرض الذي يضم العديد من الأركان المختلفة والمتنوعة .

وخلال زيارته أثنى الأخ الوكيل على الجهوذ المبذولة من قبل المنظمين والمشاركين في المعرض وعلى المستوى المتقدم في عرض المنتوجات متمنيا لهم التوفيق والنجاح .

وكان مهرجان البلدة السياحي قد دشن صباح يوم الأحد الماضي بفعالية الإغتسال في مياة نجم البلدة بساحل ” سيف حميد” بمدينة المكلا مع تقديم وجبة الإفطار المكونة من ‘الرطب والقهوة’ وبعض الوجبات الشعبية البحرية كوجبة ‘الخبز والسمك’ إضافة إلى آفتتاح العديد من الخيم التراثية التي تضم كافة المنتوجات والمشغولات اليدوية بالمحافظة.

كما يتضمن البرنامج العام تقديم اللوحات الفنية الراقصة والسهرات الغنائية .

يأتي ذلك في إطار إهتمامات السلطة المحلية بأحياء التراث والعادات والتقاليد الشعبية التي أعتاد عليها سكان حضرموت وتحويلها إلى مهرجانات تتخذ الطابع الحضاري التي يتناسب مع مكانة وتاريخ حضرموت الثقافي..

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: