تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مؤسسة الأمل النسوية تنظم دورة تدريبية حول صعوبات التعلم عند اطفال الروضة

مؤسسة الأمل النسوية تنظم دورة تدريبية حول صعوبات التعلم عند اطفال الروضة

777751393

EN

إعلام المؤسسة
16/9/2023

نظمت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالتنسيق مع جمعية همم لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة بالديس الشرقية في الفترة من 12 وحتى 14 من سبتمبر 2023 بمقر المؤسسة دورة تدريبية بعنوان “مؤشرات صعوبات التعلم عند أطفال الروضة وطرق الكشف عنها” .
وخلال الدورة التي استهدفت 18 مشاركًا، وقدمتها الدكتورة فاطمة باهديلة تلقى المشاركون عدد من المحاضرات تركزت حول أهمية التشخيص المبكر لصعوبات التعلم وتوفير الدعم المناسب للأطفال في مرحلة الروضة. كما تم تبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين ومناقشة الاستراتيجيات والتقنيات الفعالة لمساعدة الأطفال في تطوير قدراتهم وتحقيق نجاحهم الأكاديمي.

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بمؤشرات صعوبات التعلم التي يواجهها الأطفال في مرحلة الروضة وكيفية اكتشافها وقياسها. كما تركز الدورة على تطوير العمليات المعرفية لدى الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم، بهدف تعزيز فاعلية التعليم وتعزيز التطور الشامل لهؤلاء الأطفال في المواد المختلفة.
وتعد مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية هي المؤسسة الرائدة في تقديم الخدمات التعليمية والتنموية.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة