تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مؤسسة الأمل تُنفذ دورة في الإسعافات والسلامة المنزلية لعدد من ربات البيوت بالمكلا

مؤسسة الأمل تُنفذ دورة في الإسعافات والسلامة المنزلية لعدد من ربات البيوت بالمكلا

777751393

EN

إعلام المؤسسة | 10 أكتوبر 2022م

نفذت مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية AWSF، أمس الأحد، دورة في الإسعافات والسلامة المنزلية لربات البيوت ضمن فعاليات المخيم السنوي للمؤسسة بالشراكة مع القسم النسوي بجمعية الصيادين بالمكلا.

يَسْتَفِّذنَ من الدورة عدد ٢٠ إمرأة وفتاة من ربات المنازل بمدينة المكلا، على مدى ثلاثة أيام، متعرفات على مهارات الإسعافات الأولية وإجراءات السلامة المتبعة للحفاظ على المنزل مكان آمن أثناء الحوادث والكوارث للمساهمة في إنقاذ حياة البشر.

وقالت مدربة الدورة نورا الكاف، أن هذه الدورة شملت تعريف المتدربات بمكونات حقيبة الإسعافات الأولية المنزلية، وكيفية التعامل مع الحالات المصابة أثناء الحرائق المنزلية، وأثناء التعرض للجروح، أو التسمم بالمواد الكيميائية والغازات.

وتعرف المتدربات على كيفية إنقاذ الحالات التي تعرضت لفقدان الوعي، والتشنج، وهبوط ضغط الدم، وإصابات كسور العظام، وضربات الرأس، بالإضافة إلى الطرق الصحيحة لإنقاذ الأطفال عن شرب المنظفات المنزلية السامة، والإجراءات الصحيحة والعاجلة من خلال تقديم الإسعاف الاولي لكل هذه الحالات.

اشترك في النشرة الاخباريه لمؤسسة الامل النسوية

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

اشترك في النشرة البريدية الخاصة بمؤسسة الامل النسوي ليصلك كل جديد
×