تخطى إلى المحتوى

مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل يشارك ابطال السرطان فرحتهم ضمن فعالية صحتكم املنا

777751393

EN

إعلام المركز – المكـلا.

نظم مركز الأمل لحقوق المراة والطفل التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالتعاون مع فريق WE CAN التطوعي ومطاعم البيك بالمكلا ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان أمل ، عصر اليوم الاثنين 25/2/2019م يوماً مفتوحا خاصا بأطفال السرطان، وذلك بهدف دمجهم في الحياة مع الأطفال الآخرين، لتعزيز الشعور لديهم بالثقة.

وتهدف هذه الفعالية الى اكساب طفل السرطان شعور القدرة على التغلب على المعوقات التي قد تؤدي إلى زعزعة الثقة والتي قد تنعكس بشكل سلبي على الطفل، الأمر الذي قد يؤدي الى تعرضه للفشل والحيلولة دون وضع أي بصمات تذكر في المجتمع، اضافة الى إدراجهم في جو فرح ولعب وبهجة عارمة من خلال اللعب وتوزيع الهدايا الرمزية كذلك تخللها فقرات استعراضية فكاهية بمشاركة فرقة الساحل الجنوبي

وأشاد الحاضرون بعزم وإصرار المصابين بشتى الأمراض المزمنة منها والوراثية، وعدم يأسهم من الوضع الذي كتب لهم ان يكونوا فيه.

كما افادت الاستاذة/ ريم سعيد الكلدي مديرة مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الأمل الثقافية النسوية، في حديث خاص، إن الهدف من إقامة هذه الفعالية *صحتكم أملنا*، هو ادراج أطفال السرطان في المجتمع، وخلق أجواء ترفيهية لهم تلامس قلوبهم، ليتأكدوا تماما أن المجتمع الى جانبهم.

وأجمع الحاضرون على أن مرض السرطان ليس نهاية الدنيا، فالإنسان المثابر بإمكانه الإنخراط في المجتمع وتحقيق إنجازات ربما لا ينجزها الأصحاء.

وعبر الأطفال المصابون بالداء الخبيث وذويهم عن شعورهم بالإرتياح لتقبل المجتمع لمرضهم – الذي شاءت قدرة الله أن يلم بهم وينغص عليهم عيشتهم – مبدين سعادتهم بهذه الفعالية التي سادتها الأجواء الفرائحية.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: