تخطى إلى المحتوى

مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل ينظم حلقة نقاش حول بعض الموضوعات القانونية

777751393

EN

المكلا / إعلام المؤسسة
30/9/2020

نظم مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية يوم أمس الثلاثاء بمقر المؤسسة حلقة نقاشية حول معرفة بعض الموضوعات المستجدة في القانون إستضاف فيها كل من القاضي شاكر محفوظ بنش رئيس نيابة إستئناف حضرموت الساحل والقاضي وليد صالح باعثمان وكيل نيابة الأموال العامة بمشاركة عضوات المركز.

وتناولت الحلقة التي ادارتها أ/ ريم الكلدي مديرة المركز عدد من المحاور الرئيسية المتعلقة ببعض القضايا القانونية التي تتواكب مع حاجة المجتمع منها العدالة التصالحية ، ماهيتها ، إيجابياتها، سلبياتها ، شروطها وآلية عملها بالإضافة إلى الفرق بينها وبين العدالة الجنائية .

كما ناقشت الجلسة ضمانات المحاكمة العادلة ومدى مراعاتها للنوع الاجتماعي ومبدأ علنية المحاكمة كضمان لمراعاة المحاكمة العادلة .

وتطرقت الجلسة إلى حاجة مواكبة القوانين السائدة للتطور واستجابتها للمتغيرات المستجدة وحاجة المجتمع لإعادة تفعيل مجلس النواب لوضع قوانين جديدة تتلائم وحاجة المجتمع .

وأوضحت الأستاذة ريم الكلدي مديرة المركز أن الفعالية تأتي في إطار تعزيز الترابط والتواصل بين المركز والجهات القضائية بالمحافظة شاكرة تعاونها بالحضور متمنية المزيد من التواصل الذي يعزز دور منظمات المجتمع المدني في توعية المجتمع بالقانون والحقوق والحريات .

وشهدت الجلسة تفاعلا ً مستفيضاً بين الأعضاء مع محاور النقاش من خلال جملة الأسئلة المطروحة والإستفسارات القانونية .

حضر جلسة النقاش أ/ نورا الكاف مديرة مركز المتطوعات بالمؤسسة

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: