تخطى إلى المحتوى

مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل ينظم فعالية توعوية حول الحوادث المنزلية بالمكلا

777751393

EN

المكلا/30 ديسمبر 2021/إعلام:مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل

___________
نظم مساء الجمعة “مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل” التابع لمؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية في ساحة منصة العروض بالمكلا، ندوة توعوية حول (الحوادث المنزلية والتعامل السليم معها)

وشهدت الفعالية حضور جماهيري كبير  اكتضت به ساحة الفعالية ،وسط تفاعل كبير من قبل الحاضرين.

من جانبه  عبر الحاضرين عن ارتياحهم البالغ التي  مما شأنها خلق وعي كبير لدى الأسر الحاضرة في التعامل مع الحوادث المنزلية الطارئة وطرق التعامل مع المخاطر المحدقة التي قد تصيب الأسرة لا سمح الله.

فيما تمحورت الفعالية حول الالتماسات الكهربائية ،والاسعافات الأولية ، أسباب الحرائق وانواعها ،ومثلث الحريق ،وانواع الطفايات الحريق ،وطرق إخماد أسطوانة الغاز ،وحرائق زيت الطبخ ،لكل من العقيد /صلاح بن هامل نائب مدير الدفاع المدني،الأستاذ/صبري العامري.

كما استعرض في الفعالية مشاهد وتطبيقات عملية حول كيفية اطفاء حرائق اسطوانات الغاز بأنبوبة الاطفاء وباليد وعن طريق البطانية وكذا الية التعامل مع الحوادث لحظة وقبل  وقوعها والسيطرة عليها، حتى لا تتسبب في حدث خسائر فادحة.
كما تحدثت الأستاذة/ريم سعيد الكلدي مدير مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل عن أهمية هذه الفعالية التي تعد بمثابة مركز تنبيهات بكافة المخاطر الذي تهدد حياة  المجتمع الحضرمي .

وشددت على الكلدي على ضرورة توفير أدوات السلامة والحماية المنزلية من أجل ضمان الحماية والاستقرار الأسري داخل المنزل،وتجنب المخاطر المتوقعة.

وتخللت الفعالية مسابقة تنافسية بين الجمهور الحاضرة عن طريق الجواب على اسئلة المسابقة، وتوزيع مبالغ نقدية على الفائزين بالجوائز.

تأتي ذلك الفعالية ضمن نشاط مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ،والدفاع المدني بساحل حضرموت.

حضر الفعالية أ. سلوى بايحيى مديرة التدريب والعلاقات العامة بالمركز أ. فاطمة باطوق مديرة البرامج ورفع التقارير بالمركز ،وكادر مصلحة الدفاع المدني ،ومنظمات المتجمع المدني بمحافظة حضرموت.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: