تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل يوزع قصاصات الوقاية من سرطان الثدي لطالبات مدرسة بديري بالمكلا

مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل يوزع قصاصات الوقاية من سرطان الثدي لطالبات مدرسة بديري بالمكلا

777751393

EN

المكلا / إعلام المؤسسة
23/10/2019

في إطار نشاطه التوعوي الذي يستهدف طالبات مدارس التعليم الأساسي ..
قام مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية يوم أمس الثلاثاء بتوزيع عدد من القصاصات الورقية التوعوية التعريفية لطالبات الصفوف الكبرى بمدرسة بديري للتعليم الأساسي والمتعلقة بالوقاية من مرض سرطان الثدي ..
وتضمنت القصاصات تأكيد منظمة الصحة العالمية بضرورة التركيز على الوقاية من المرض بجانب التركيز على توعية الطالبات والأمهات بطرق الكشف المبكر للمرض ..
ويمثل التصوير الذري الأشعاعي أسلوب الفخص الوحيد الذي أثبت فعاليته والكفيل بخفص معدلات الوفيات الناجمة عنه بنسبة 20 و 30% لدى النساء اللآتي تجاوزن سن الخمسين في البلدان مرتفعة الدخل ..
وتعد النساء البدينات أكثر عرضة للأصابة بالمرض إذ يقول الخبراء أن هناك مستويات أعلى من هرمون الأستروجين عند النساء اللواتي يعانين من السمنة المفرطة بعد إنقطاع الطمث والتي تكون سبباً مهماً في الإصابة بالمرض ..

ويهدف نشاط توزيع القصاصات إلى توعية الطالبات والأمهات بأهمية الوقاية من المرض وإتباع الإجراءآت الصحية السليمة التي تقي من المرض وسرعة الكشف الدوري بالتصوير الذري الأشعاعي …

اشترك في النشرة الاخباريه لمؤسسة الامل النسوية

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

اشترك في النشرة البريدية الخاصة بمؤسسة الامل النسوي ليصلك كل جديد
×