تخطى إلى المحتوى

مركز الأمل لعلوم القرآن في زيارة لمعرض الكتاب الثاني للراحل أبو بكر المحضار بمدينة الشحر

  • بواسطة

777751393

EN

المكلا / نجوى أمين

بمناسبة الذكرى الاولى لإفتتاح معهد بوابة المعرفة ..نظم مركز الأمل لعلوم القرآن والسنة النبوية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية زيارة لمعرض الكتاب الثاني يوم الاربعاء 9/يناير/2019م بمدينة الشحر .

حيث طاف وفد المركز الذي ضم الأخت أحلام باغزال مدير المركز وعدد من العضوات بأقسام المعرض وتعرف على محتوياته حيث ابدوا شكرهم واعجابهم بماحواه من اعمال عديدة ومتنوعة .
واشتمل المعرض الذي أقامه معهد بوابة المعرفة بمناسبة الذكرى الأولى لإفتتاحه على عدد من الاقسام ابرزها القسم الذي عني بأعمال الأديب والشاعر والملحن الراحل حسين بن أبي بكر بن حامد المحضار حيث عرض ابرز مؤلفاته ومقتنياته الثمينة التي استطاع من خلالها ان يلخص عادات وتقاليد اجدادنا وبما يزخر به الفن الحضرمي الاصيل من ابداع لانظير له.
ويعد المحضار من أبرز الشعراء في حضرموت والوطن بصفة عامة الذي ذاع صيته بين الداخل والخارج لما حوته مؤلفاته وكتاباته من كلمات تحاكي الواقع بتفاصيله حيث تميزت مؤلفاته وكلماته ببساطتها وعمقها في المعنى وحكمتها وصلاحها لكل الأجيال استطاع من خلالها ربط الماضي بالحاضر فباتت كلماته اساطير مخلده يحتدى بها ويضرب بها الأمثال.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: