تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي يقيم البرنامج التدريبي مهارات الاخصائية الإجتماعية لطالبات الخدمة الإجتماعية

مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي يقيم البرنامج التدريبي مهارات الاخصائية الإجتماعية لطالبات الخدمة الإجتماعية

777751393

EN

اعلام المؤسسة

أقام مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية خلال الفترة من 5 / 7 مايو 2024م البرنامج التدريبي مهارات الأخصائية الإجتماعية لطالبات الخدمة الإجتماعية بكلية البنات بجامعة حضرموت بحضور الدكتورة نوال مرعي نائب عميد كليه البنات.

حيث افتتح البرنامج بكلمة نائب عميد كلية البنات الدكتورة نوال محفوظ مرعي موضحة أن مثل هذا البرامج التدريبية تأني في إطار الجهود الذي تبذلها إدارة كلية البنات لتطوير مهارات الطالبات بشراكه مع الجهات المعنية مقدمة شكرها لمركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي على مثل هذا البرامج التدريبية.

في كلمة مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي قدمت الاخصائية الإجتماعية ابتسام السيود نبذة مختصرة عن الخدمات الذي يقدمها مركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي واهم الخدمات التي يمكن أن تساعد في رفع من مستوى مهارات الاخصائية الإجتماعية.

حيث تطرق الدكتور معتز عبدالمعتمد في اليوم الأول لاخلاقيات وقيم العمل الإجتماعي والكفاءه الثقافيه معطي ، مقدمه فى القيم ، ما هى القيم، اهميه القيم ، مصادر القيم ، معطي امثله لبعض القيم الساميه فى المجتمع ، مقدمه فى اخلاقيات العمل الاجتماعي ، الميثاق الاخلاق للخدمه الاجتماعيه، الكفاءه الثقافيه.

في اليوم الثاني تطرق الدكتور موسى قطبي إلى طرق التشخيص النفسي ، معطي مقدمه عن الارتباط بين الخدمه الاجتماعيه والطب النفسي ، ابرز العوامل المؤثره على الصحه النفسيه ، ابرز الاضطرابات النفسية ومفهومها واعراضها وعلاجها ( القلق العام ونوبات الهلع الوسواس القهر….) ، العوامل المسببة بالإصابة بالاضطرابات النفسيه ، تأثير التربيه على تعرض الشخص للاضطرابات النفسية بنسبه كبيره ، الاضطرابات الجسميه النفسيه ومدى ارتباطهن.

في اليوم الأخير تطرق استاذ محمد الصغير إلى اهمية الاستشارات الأسرية والزوجيه ، من أهمها أهمية الاستقرار الأسري لبناء المجتمع، مقدمات معرفية عن الارشاد ، حالات الارشاد الزواجي ، المهارات التسع للمرشد الأسري والزواجي، أبرز المشاكل الأسرية.

وفي الختام تقدمت طالبات الخدمة الإجتماعية بجزيل الشكر والتقدير لمركز الأمل للاستشارات والدعم النفسي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية جزيل جهودهم المبذولة في تنفيذ البرامج التدريبية لتطوير مهاراتهم.

اشترك في النشرة الاخباريه لمؤسسة الامل النسوية

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

اشترك في النشرة البريدية الخاصة بمؤسسة الامل النسوي ليصلك كل جديد
×