تخطى إلى المحتوى

مركز الأمل للمتطوعات بالشراكة مع موسسة الطبيب الزائر ينظم محاضرة توعوية صحية عن “كيفية تجنب امراض الكلى” لنساء المكلا ..

777751393

EN

المكلا :إعلام المؤسسة
23/11/2019

نظم مركز الأمل للمتطوعات التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع مؤسسة الطبيب الزائر التنموية يوم السبت الماضي محاضرة توعوية صحية استهدفت حوالى 50 من النساء المتواجدات في حلقات التحفيظ بمنطقة الشرج بالمكلا..

وتناولت المحاضرة التي ألقتها الدكتورة سلمى وحدين عدد من المحاور المتعلقة بأمراض الكلى وكيفية الوقاية منها متطرقة في حديثها إلى موقع وحجم وشكل الكلى ووظائفها وأهم الأمراض الشائعة التي تصيب الكلى مثل الإلتهابات والحصوات والفشل الكلوي واسباب كل مرض ..

وتهدف المحاضرة إلى نشر الوعي الصحي بين اوساط النساء باهمية الحفاظ على الكلى من خلال إتباع الإرشادات الصحية اللازمة والإبتعاد عن المياه الملوثة والإكثار من شرب المياه النظيفة لتجنب الامراض الوقاية منها مستقبلاً ..

وتأتي هذه المحاضرة في إطار النزولات الميدانية التي تتبناها المؤسسة ضمن الخطه السنوية لكل من الشركاء ..

وقد عبرن النساء الحاضرات عن امتنانها لهذه المحاضرات التوعوية التى تسهم في نشر الوعي الصحي بين أوساط النساء بما يحقق الهدف منها المتمثل في التوعية الصحية الشاملة للمواطن من الأمراض ومعرفتها وكيفيه تجنب الوقوع فيها …

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: