تخطى إلى المحتوى

*مركز الامل للتوجيه والإستشارا ت الأسرية يقيم محاضرة بعنوان “أفكار وحلول لعقاب الاطفال،” بمركز الأمل علوم القرآن بمنطقة الشرج

  • بواسطة

777751393

EN

المكلا /إعلام المؤسسة

أقام مركز الأمل للتوجيه والإستشارات الأسرية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية يوم الأربعاء الماضي 29/1/202 محاضرة توعوية ثقافية بعنوان( افكار وحلول لعقاب الاطفال ) وذلك بمركز الأمل لعلوم القرآن الكريم والسنة المحمدية بمنطقة الشرج مدينة المكلا..

وأستهدفت المحاضرة التي ألقتها الأختصاصية الاجتماعية صابرين المشجري جمع من النساء في حي الشرج بمدينة المكلا..

وتضمنت المحاضرة مجموعة من السلوكيات الخاطئه التي يمارسها الآباء والأمهات مع أبناءهم والتي تنعكس سلباً عليهم عند الكبر ، كما تطرقت المشجري إلى الحلول لتلك السلوكيات الخاطئة والشائعة بين الآباء والأمهات في التربية والتنشأة السليمه .

وتهدف المحاضرة إلى تغيير السلوكيات الخاطئة التي تتعامل بها الأمهات مع الأبناء حتى لاتنعكس على الأبناء بطريقه سلبية بالمستقبل ، وللوقاية من تنشيئة أجيال ذات شخصيات ضعيفة ومضطربة. .

وأختتمت المحاضرة بفتح باب النقاش بين النساء والذي تركز حول موضوع عقاب الأطفال وكيفية تعامل الأم مع طفلها وأختيار العقاب المناسب عند خطاء الطفل ..

وقد تقدم النساء بشكرهم وإمتنانهم للمؤسسة ومركز التوجيه ومركز العلوم على تبنيهم مثل هكذا مواضيع ومشاكل إجتماعية تهدف إلى الحفاظ على الأطفال والأسرة وعبرن عن مدى استفادتهن ورغبتهن في تكرار مثل هذه التوعيات التي تتناول التربية السليمة والصحيحة الهادفة إلى الحفاظ على الأسرة وكيفية التنشأة للأطفال بما يمكنهم من الإنخراط في المجتمع بشخصيات سليمة وفاعلة..

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: