تخطى إلى المحتوى

مناظرة بالمكلا حول دور المرأة في نشر السلام

777751393

EN

المكلا| 8 مارس 2022م | محمد حقص.

أقامت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ومؤسسة سلام وبناء بالتنسيق مع شباب الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة حضرموت، بالمكلا، مناظرة حول دور المرأة في نشر السلام.

وتطرق المشاركون في المناظرة التي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس في كل عام؛ الذي تمت بين فريقين يؤكدوا على دور المرأة في عملية السلام وفريق يغيب دورها في ذلك.

وتمثل فريق المناصرة بالناشط السياسي فوزي بوسبعة والباحثة في شؤون المرأة المهندسة نسيمة العيدروس والناشطة المجتمعية المحامية راوية بن هبش، وفي فريق المعارضة الناشط السياسي حسن بوزيدان والناشطة السياسية والمجتمعية الدكتورة سارة بامهدي والناشطة في مجال السلام ناهد بلعلا.

وفي ختام المناظرة وقرار لجنة التحكيم أعطي المجال للحضور لطرح آراءهم وأبداء ملاحظاتهم حول دور المرأة الحضرمية على وجه الخصوص وفي الوطن عموما على وجه العموم في الماضي والحاضر.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: