تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مُؤسسة الأمل تُنظِّم ورشة عمل لموظفيها حول الحوكمة والحُكم الرشيد

مُؤسسة الأمل تُنظِّم ورشة عمل لموظفيها حول الحوكمة والحُكم الرشيد

777751393

EN

إعلام المؤسسة | 13 أكتوبر 2022م

في ظلِ تزايد أهمية دور منظمات المجتمع المدني كشريكٍ ثالث في عمليات التنمية الشاملة وللحاجةِ لأن يكون لهم دورٌ ملموس وشامل في تحقيق ذلك، نظّمت مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية AWSF ورشَة عمل حول الحوكَمة والحُكم الرشيد بالمكلا، بمشاركةِ 25 من موظفاتها.

وتأتي الورشة من مُنطلق القناعة الراسخة لدى مجلس الأُمناء بالمؤسسة بأهمية نشر ثقافة الحوكمة وآليات الحكم الرشيد بين منتسبي المؤسسة، لرفع مستوى وعيهم، وتحقيق الشفافية في العمل، والتأكيد على المصداقية، مما يُساهم في تعزيزِ دورِها كمنظمة مجتمع مدني ورفعِ كفاءةِ وفعالية تلكَ المنظمات في القيام بأدوارها لخدمة المجتمع.

وتُحقق الحوكمة في المنظمات غير الربحية عددًا من الأهداف الكبرى مثل الفاعلية وتعظيم الأثر المجتمعي لكي تعُم الفائدة على المستفيدين الذين أُنشِأت المنظمة من أجلهم، كما تُحقق التمكين والحماية والموثوقية مما يزيدُ ثِقة أصحاب المصلحة والعاملين بالمنظمة.

ونوقش في الوِرشة بعض المفاهيم المتصلة بحوكَمة منظمات المجتمع المدني، وتعريفاتها، وأهدافها الرئيسة المرتبطة بالمجتمع، بالإضافة إلى أهمية تطبيق الحوكمة بالنسبة للمؤسسة على أرض الواقع، والأثر الذي يعودُ في تقويم منظمات المجتمع المدني لخدمةِ آلافِ البشر في المجتمعات بطريقةٍ مستدامة.

وخرجت الورشة بمُخرجات مهمة تُحسِّنُ من آداء المؤسسة، من خلال إشراك الموظفين في تقييم نقاط القوة والضعف في المؤسسة، والتي شهدت تفاعُلًا متميزا و مثمرا بين مجلسِ الأمناء وكافة الموظفات المشاركات.

اشترك في النشرة الاخباريه لمؤسسة الامل النسوية

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

اشترك في النشرة البريدية الخاصة بمؤسسة الامل النسوي ليصلك كل جديد
×