تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » وقفة احتجاجية لمناصرة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم

وقفة احتجاجية لمناصرة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم

777751393

EN

أقامت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية وشبكة معا لأجلها وبالتنسيق والتعاون مع جمعية الطموح لرعاية المعاقات حركيا صباح اليوم، الوقفة الاحتجاجية لمناصرة حق الفتيات من ذوات الإعاقة في الحصول على التعليم وهي ضمن أنشطة حملة المناصرة “اعاقتي لا تمنع تعليمي” أمام ديوان المحافظة بالمكلا.
وتهدف الوقفة إلى اعادة الطالبات من ذوات الهمم “المعاقات” المتسربات من التعليم نظراً لظروف الحرب والصراع والأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد وتطالب الوقفة بحشد موارد المجتمع وكسب تأييده من أجل مساندة هذه الفئة وتحمل الأعباء والنفقات الاقتصادية لضمان استمرارهن في التعليم.
وتعتبر حملة “اعاقتي لا تمنع تعليمي” أحد انشطة مشروع (شبكة معا لأجلها) التي تهدف لرصد وتوثيق الإنتهاكات التي تتعرض لها النساء من قبل اطراف الصراع في اليمن.
كما دعت الوقفة إلى الاهتمام بالمعاقات ومساندتهن لتجاوز الاثار السلبية التي خلفتها الحرب، على المستوى الاقتصادي والنفسي والانساني، ودعت الوقفة كذلك الى توفير خدمات التعليم مجانا لهن حيث ان مبنى مدارس الطموح الخاصة بتعليم هذه الفئة مهدد بالإغلاق بعد ارتفاع اسعار ايجار المبنى من 400 الف ريال يمني إلى 2500 ريال سعوي، كما طالبت الوقفة الجهات الرسمية بالمحافظة وكذلك جميع المكونات المجتمعية للتدخل ورفع معاناتهم.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة

%d مدونون معجبون بهذه: