تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » أمسية في رحاب الأستاذ سالم قطن

أمسية في رحاب الأستاذ سالم قطن

777751393

EN

بقلم : دينا عبولان

على رحاب الود التقينا، بثقافة وفكر صحفي له نكهة ومذاق لاذع .
فخر لنا أن نجتمع هذا المساء يوم الإثنين الموافق 26/12/2021 في مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مكتب الشحر مع الصحفي المخضرم الأستاذ محمد سالم قطن.

كانت أمسية ممتعة تحدث فيها الأستاذ قطن وبين من خلالها نقاط عدة ومهمة، ناقش فيها الصعوبات التي تعيق الصحفي في مدينتنا خاصة وفي بلادنا عامة، وخاصة الفتيات ، نقاط تمحورت حول

١ ) الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن والتي دفعت بالكثيرين من الشباب ، الذي كان من الممكن أن يصبحوا واعدين ومبدعين في مجالات ثقافية وإعلامية ، توجهوا إلى العمل البدني الشاق .

٢) أخطاء عملية التعاقد والزج ببعض الإعلاميين الناشئين للتعاقد في مختلف الإدارات والمرافق كإعلاميين يصيغون ويعدون أخباراً بروتوكوليا عن نشاط مدراء المرافق والدفاع عن مستوى إداء مديره وموظفيه، حتى وصل الأمر الى اضطرار بعضهم للتطبيل لشخص المدير و موظفيه .

3) حالة الحرب التي تعيشها البلاد وتشرذم الاعلاميين بين فرقاء الصراع والحرب

4) وجود ضخ مالي من مختلف الجهات المتنافسة ،كما تطور ذلك إلى ضخ مالي بعملات أجنبية.

5) حرمان الفتيات على الرغم من مستواهن الفكري واللغوي المرتفع مقارنة بالأولاد من المشاركة في النشاط الإعلامي،،وعدم اعطائهن نصيبهن المشروع في الوظائف بما فيها التعاقدية .

وفي الختام قدمت المتدربات رسالة شكر لمدير مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مكتب الشحر الأستاذ وجدان احمد صحاليل الذي فتح بابه لعمل هذه الأمسية والتقينا بالخامة الصحفية الأستاذ محمد قطن أطال الله بعمره.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=153539747002732&id=101127792243928

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة