تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » إحتفاء باليوم العالمي للتطوع : مؤسسة ” أمل ” أبين تقيم حفلا تكريميا وفنيا في العاصمة زنجبار

إحتفاء باليوم العالمي للتطوع : مؤسسة ” أمل ” أبين تقيم حفلا تكريميا وفنيا في العاصمة زنجبار

777751393

EN

الجمعة ١٠ ديسمبر ٢٠٢١ م

زنجبار ( عدن الغد ) نظير كندح

أقام مكتب مؤسسة ” الأمل ” الثقافية الإجتماعية النسوية فرع م/ أبين حفلا تكريميا وفنيا صباح يوم أمس الخميس في قاعة ” رهف ” للأفراح والمؤتمرات بمدينة زنجبار وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وبتمويل من منظمة الهلال الأزرق الدولي و مكتب مؤسسة ” الأمل ” الثقافية الإجتماعية النسوية بحضرموت ..

وخلال الحفل الذي قدمته الإعلامية التميزة “سارة الفقير” ألقت أ. فلسطين بركات – مديرة مكتب مؤسسة ” الأمل ” الثقافية الإجتماعية النسوية فرع م/ أبين دعت فيها إلى أهمية دعم الأعمال التطوعية في المجتمع لما يخدم عملية الترابط والألفة بين الناس ..
من جانبه أكد مدير عام مديرية زنجبار م. سالم عكف في كلمته على أهمية الأعمال التطوعية ، موضحا أن ديننا الإسلامي الحنيف أول من دعا إلى هذه الأعمال تحت تسمية التكافل الإجتماعي ..

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ. فهمي بابرادع ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أ. خالدة القديري ورئيس إنتقالي زنجبار أ. معمر شيخ أشادوا جميعها بمؤسسة ” أمل ” أبين ودورها النشط في المحافظة في المجال الإجتماعي والثقافي ..

ثم دشن الحفل الفني بعرض فلم قصير عن سيرة سفير النوايا الحسنة الدكتور عمر عبدالله بامحسون الرئيس الفخري للمؤسسة ،،

كما تخلل الحفل تقديم نماذج من المشغولات النسوية التطوعية من الملبوسات النسوية وغيرها كما قدمت مجموعة من الأطفال مسرحية قصيرة ورقصات فنية ووصلات غنائية أطربت الحاضرين ،

وفي ختام الحفل وزعت شهادات تقديرية للجهات الرسمية والشخصيات الإجتماعية – ومن بينها مدير مركز ( أبين ) الإعلامي ” نظير كندح ” – التي ساهمت بشكل أو بآخر في دعم الأعمال التطوعية التي تنفذها المؤسسة في أبين ..

حضر الحفل مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بأبين أ. محمد ناشر ومدير أمن زنجبار العقيد/ سالم الحامدي ونائبه المقدم/ الهارش أحمد علي ورئيس المجلس العسكري بأبين العميد/ محمد حسين دحروج ومدير شؤون إجتماعية زنجبار أ. أبوبكر البادحة ومدير شؤون إجتماعية خنفر أ. ذياب الباهزي ومدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بأبين سابقا أ. فضل عباس ومدير الشؤون القانونية بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة المحامي/ أكرم باجراد ورئيس مركز ( أبين ) الإعلامي الشيخ/ منصور بلعيدي ونائبة رئيسة مبادرة ” سواعد الخير” للأعمال الإنسانية والإغاثية بأبين أ. ندى عطروش وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة..

يذكر أن مؤسسة ” أمل ” أبين ستقيم حفلا خاصا لتكريم سيدة الجنوب الأولى السيدة ” عطية حسن سالم محمد الفقير ” زوجة الرئيس الشهيد ” سالمين ” وتلك بادرة طيبة ولفتة كريمة لتكريم زوجة إبن أبين البار المغدور به الرئيس السابق سالم ربيع علي ” سالمين ،،

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة