تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » إحتفاء باليوم العالمي للتطوع مكتب مؤسسة “الأمل” بأبين يقيم حفلا خطابيا وفنيا وتكريميا في العاصمة زنجبار

إحتفاء باليوم العالمي للتطوع مكتب مؤسسة “الأمل” بأبين يقيم حفلا خطابيا وفنيا وتكريميا في العاصمة زنجبار

777751393

EN

الإثنين ٠٥ ديسمبر ٢٠٢٢م
زنجبار /اعلام المكتب ،،

أقام مكتب مؤسسة ” الأمل ” بمحافظة أبين التابع لمؤسسة ” الأمل ” الثقافية الإجتماعية النسوية بحضرموت صباح اليوم الإثنين بقاعة ” رهف ” للأفراح والمؤتمرات بمدينة زنجبار حفلاً خطابياً وفنياً وتكريمياً وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف ال5 من شهر ديسمبر من كل عام وتحت إشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة ..

وفي الحفل الذي حضره عدد من قادة منظمات المجتمع المدني ومسؤولين وشخصيات إجتماعية بالمحافظة ألقى د. ياسين باعزب مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة أبين كلمة السلطة المحلية أكد فيها أهمية الأعمال التطوعية في نشر وتوطيد دائم التكافل الاجتماعي الذي دعا إليه ديننا الإسلامي الحنيف ، مشيدا بتنظيم الفعاليات التي تدعو إلى إشاعة التعاون والتكافل بين أوساط المجتمع ..

وفي كلمتها بالمناسبة دعت مديرة مكتب مؤسسة ” الأمل ” الثقافية الإجتماعية النسوية بأبين أ. فلسطين بركات إلى أهمية دعم الأعمال التطوعية في المجتمع بما يخدم عملية الترابط والألفة بين الناس ..

من جانبهم تحدث كل من مدير شؤون إجتماعية خنفر أ. ذياب الباهزي ورئيس إنتقالي زنجبار أ. صالح أبو الشباب ورئيس نقابة المحاميين الجنوبيين بأبين المحامي/ باسم الفقير أشادوا جميعهم بمؤسسة أمل أبين ودورها النشط في المحافظة في المجال الإنساني والإغاثي والإجتماعي والثقافي ..

تخلل الحفل تقديم نماذج من المشغولات النسوية التطوعية من الملبوسات النسوية والبخور وغيرها ..

كما قدمت مجموعة من زهرات روضة 14 اكتوبر بزنجبار أناشيد ورقصات فنية ، ووصلات غنائية بينما قدم طلاب مدرسة عبدالرحمن الغافقي بالحصن رقصات من التراث الشعبي أطربت الحاضرين ..

كما تم عرض فلمين قصيرين عن العمل التطوعي ونشاطات المؤسسة في هذا الجانب ..

وفي ختام الحفل وزعت شهادات تقديرية وهدايا للجهات الرسمية والشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة