تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » إنعقاد الاجتماع الدوري للكادر التعليمي بمركز الأمل للقرآن والسنة النبوية لمناقشة الخطة الدراسية لحلقات التحفيظ وصفوف محو الأمية

إنعقاد الاجتماع الدوري للكادر التعليمي بمركز الأمل للقرآن والسنة النبوية لمناقشة الخطة الدراسية لحلقات التحفيظ وصفوف محو الأمية

777751393

EN

المكلا : نجوى أمين

إنعقد مساء الاثنين 14/يناير/ 2019 بمقر المركز بمدينة المكلا الاجتماع الدوري للكادر التعليمي بمركز الأمل لعلوم القرآن والسنة النبوية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية برئاسة الأخت أ/ احلام باغزال مديرة المركز ..
وفي الاجتماع الذي حضرة كل من الأخت أروى باعويضان نائبة المركز والأخت فاطمة مرجان مسؤولة الأنشطة ناقش الحاضرون الخطة التعليمية بالمركز وكذا الأنشطة التي ستنفذ خلال العام الجاري .

حيث اوضحت الأخت فاطمة دور الانشطة في الرقي بالمستوى التعليمي لحلقات التحفيظ وصفوف محو الامية للكبار بما فيها الانشطة الداخلية والخارجية وكذا الأنشطة التي ستنسق مع بعض مراكز التحفيظ الأخرى وذلك بهدف تبادل الخبرات والكشف عن المواهب وإعدادها ، بالإضافة الى إجراء بعض اللقاءآت الإذاعية في الإذاعات المحلية بالمحافظة للتعريف المباشر بالمركز وانشطته ..

ونوهت الأخت فاطمة الى أهمية الأنشطة للطالبات ً حتى لا تصبح علاقتهن بالمدرس مجرد تسميع وحفظ وعتاب فقط . وحتى تجد الطالبة في مدرسة التحفيظ متنفس تفرغ فيها ما لديها من طاقة وإبراز ما لديها من موهبة ،وتجديد نشاطها للحفظ والتسميع والمراجعة والدراسة ..
كما إستعرض الإجتماع فقرات الحفل التكريمي الذي سيتم فيه تكريم الحافظات وطالبات صفوف محو الأمية وكذا الفائزين بجائزة الشيخ / عبدالله الشبل والفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأطفال والإعداد لها وتكوين اللجان المشرفة على الحفل والتنسيق فيما بينها ..
كما طالب الإجتماع المعلمات بسرعة إعداد الخطط المصغرة للأنشطة والإسراع برفعها
على أن تتضمن مسابقات ودروس وعظات ورحلات تعليمية وثقافية وتوعوية ومطويات ومجلات حائطية وكذا الإهتمام بالدورات المتنوعة التي تسهم في حياة المرأة العملية والتعليمية للرقي بمستواها مع مراعاة الفروق بين الطلاب كون المركز يمشل على الكبار والصغار ….

•┈┈••••✦❁ ❁✦••••┈┈•
#مركز_الأمل_لعلوم_ القران_والسنة_النبوية

?جوال. 775338340

? الشرج عمارة بنك الاسلامي الدور الاول

★تابعونا على الفيس بوك
مركز الامل لعلوم القران والسنةالنبوية

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة