تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » الأمل النسوية تستهدف ٣١٠٠ اسرة بمشروع اضاحي العيد٢٠٢٢م

الأمل النسوية تستهدف ٣١٠٠ اسرة بمشروع اضاحي العيد٢٠٢٢م

777751393

EN

اعلام المؤسسة

دشنت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مشروع أضاحي العيد للعام ٢٠٢٢م في ثلاث محافظات بدعم وتمويل من منظمة الهلال الأزرق الدولي ومؤسسة صنائع المعروف.

واستفاد من المشروع الموسمي الذي تنفذه المؤسسة كل عام مايقارب ٣١٠٠ أسرة من الأسر الاشد احتياجا والمعوزة والنازحين والأسر التي تعيلها النساء في محافظة حضرموت ومحافظة ابين ومحافظة مأرب.

وأكدت د.ابها باعويضان رئيس مجلس امناء المؤسسة أن تدشين الحملة يأتي لتلبية احتياجات هذه الأسر من اللحوم في يوم العيد وأحياء التكافل المجتمعي وتطبيقا لسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وأشارت باعويضان الى ان الظروف الاقتصادية الصعبة والارتفاع الجنوني في اسعار الاضاحي ادى الى خفض مستوى الدعم عن الاعوام السابقة.

واضافت ان مؤسسة الأمل النسوية لأول مرة تستهدف النازحين في محافظة مأرب وبلغ اجمالي الأسر المستفيدة في محافظة مأرب ١١٠٠ أسرة بينما بلغ عدد الاسر المستفيدة ١٤٠٠ أسرة في محافظة أبين و كان نصيب محافظة حضرموت ٥٠٠ اسرة وهو الاقل مقارنة بالاعوام السابقة وارجعت ذلك لاسباب المغالاة الخيالية في أسعار الاضاحي والتي وصلت الى ثلاثة أضعاف سعرها في محافظات اخرى ادى ذلك الى عزوف المانحين ورجال الخير عن استهداف المحافظة وتوجيه الدعم لمحافظات اخرى.

من جانبهم ثمن المستفيدون من الأضاحي دور المؤسسة في آيصال الأضاحي إليهم شاكرين منظمة الهلال الأزرق الدولي هذه اللفتة الكريمة مطالبين بإستمرارها.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة