تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » بالتنسيق مع مركز الأمل للتوجيه والاستشارات الاسرية مركز الأمل للمتطوعات ينفذ محاضرة توعوية عن الإسعافات الأولية

بالتنسيق مع مركز الأمل للتوجيه والاستشارات الاسرية مركز الأمل للمتطوعات ينفذ محاضرة توعوية عن الإسعافات الأولية

777751393

EN

المكلا / إعلام المؤسسة

نفذ مركز الأمل للمتطوعات بالتنسيق مع مركز الأمل للتوجيه والإستشارات الأسرية التابعين لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية يوم الأحد 28/يوليو/2019م محاضرة توعوية في مجال الإسعافات الأولية يعنوان “إنقاذ حياة ” في قاعة المحاضرات بمقر مركز الإستشارات .

وتناولت المحاضرة التي ألقتها الأستاذة نورا الكاف وأستهدفت 25 من النساء الأرامل عدد من المحاور المتعلقة بالإسعافات الأولية وكيفية تقديم المساعدة للمصاب وإجراء اللازم للحفاظ على حياة المصاب .

و تركزت مجريات المحاضرة على إسعافات الإختناق ، إسعافات الحروق والنزيف والكسور والصدمة وإسعاف الغريق بالإضافة إلى إسعافات إرتفاع ضغط الدم والسكري وإرتفاع درجة الحرارة والمعدل الطبيعي لدرجاتها ، وذلك من خلال معرفة طرق وخطوات تقديم المساعدة الاولية للمصاب وكيفية تطبيق هذه الطرق عاى الواقع وماهي الطرق التى نحتاجها في كل نوع من هذا الاسعاف .

كما أستعرضت المحاضرة أدوات الاسعاف الاولي لشخص مصاب وفق ما يتوفر في مكان الحدث وسرعه التصرف .. تأتي هذه الفعالية ضمن أنشطة مركز الأمل للمتطوعات الذي يحرص على تمكين الشباب من فهم وآستيعاب طرق وأدوات الإسعافات الأولية لما لذلك من أهمية في توعيتهم وخلق جيل واع بمتطلبات الحياة .

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة