تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » بتمويل من مؤسسة سالم عبدالرحمن باجرش للتنمية الإجتماعية مؤسسة الأمل فرع الشحر تدشن دبلوم الخياطة والتفصيل لربات البيوت

بتمويل من مؤسسة سالم عبدالرحمن باجرش للتنمية الإجتماعية مؤسسة الأمل فرع الشحر تدشن دبلوم الخياطة والتفصيل لربات البيوت

777751393

EN

خاص / إعلام المؤسسة

دشنت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية فرع الشحر الدورة التدريبية في دبلوم الخياطة و التفصيل بتمويل من مؤسسة سالم عبدالرحمن باجرش للتنمية الاجتماعية والذي يستهدف عدداً من ربات البيوت.

في حفل التدشين أشاد الاستاذ وجدان أحمد صحاليل المدير التنفيذي لمكتب مؤسسة الامل فرع الشحر على الدور الريادي لمثل هذه الدورات التي تخدم المجتمع وتساعد في تخفيف أعباء الحياة ، شاكراً جهود مؤسسة سالم باجرش على دعمها الصغي في تمويل مثل هذه الدورات التدريبية التي تنمي قدرات ربات البيوت مشيراً على أن مؤسسة الامل منذ افتتاح فرعها تحضى برعاية كريمة من المؤسس سفير النوايا الحسنة الدكتور عمر بامحسون والدكتوره ابهاء باعويضان رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة لتنفيذ عدد كبير من الدورات المهنية لخدمة المجتمع والاسر المتعففه.

فيما قدم الاستاذ سعيد سالم باقحوم المدير التنفيذي لمؤسسة سالم عبدالرحمن باجرش للتنمية الاجتماعية شكره لجميع المتدربات في التحاقهن في هذه الدورة التي سوف تساهم في تطوير العماله النسوية والتوجه الى سوق العمل والبدء في تطوير المهارات مشيداً بدور مؤسسة الامل على هذا الجهد المبذول في اقامة مثل هذه الدورات المهنية التي تخدم المجتمع و تساهم في تقليل البطالة المجتمعية.

دبلوم الخياطة شهد إقبال كبير تجاوز الـ100 متدربة قدمن في الدورة حيث تم قبول “26” متدربة والتحاقهن في الدورة التي تحتوي على ست دورات متكاملة منها دورة فن الخياطه والتفصيل و دورة خياطة الملابس النسائية وبناتي ودورة خياطة الملابس الرجالية والاولاد و دورة تصميم الفساتين والعبايات و دورة تصميم الستائر والديكور ودورة التطريز ، بمعدل 170ساعة تدريبية تساهم على تخرجهن لسوق العمل والحياة العملية.

حيث أشادت مدربة الدورة الاستاذة صفية مدي على الجهود في اقامة مثل هذه الدورة المتكامله في تطوير المهارات التي سوف تساهم جميع الملتحقات بالدورة الى رفدهن بسوق العمل.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة