تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » تدشين توزيع السلة الغذائية لنازحي زنجبار

تدشين توزيع السلة الغذائية لنازحي زنجبار

777751393

EN

السبت – 20 أبريل 2019 – الساعة 09:25 م/زنجبار(الوطن العدنية)خاص

دشن اليوم في عمودية فريق رؤية امل ابين والتابع لمؤسسةالامل النسوية بمحافظة بحضرموت مشروع توزيع السلة الغذائية والذي يستهدف في مرحلته الاولى النازحين الساكنين في المخيمات والعشش في احياء عمودية والطميسي بزنجبار  بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

حيث تم توزيع سلل غذائية ل ٣٠٠ اسرة نازحة في المنطقتين منهم ١٢٥ اسرة في عمودية ١٦١ اسرة في منطقة الطميسي كما ثم استهداف 14 اسره ايضا في منطقة الطميسي من الاسر الاشد فقرا كما ثم الاستهداف وذلك حسب المسح الذي اجراه فريق رؤية امل في 17 من شهر ابريل الجاري-2019م.

وفي حديث خاص لعدن الغد قالت الاستاذة فلسطين عبده عثمان بركات رئيسة فريق رؤيةامل في محافظه ابين والتابع مؤسسة الامل النسويه والثقافيه بمحافظة حضرموت ورئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل ابين ان مشروع توزيع السلة الغذائية
والذي سيستهدف في مرحلتة الثانية النازحين الساكنين في المنازل والذي كان مقترحا واستهدافا اولي  بان يكون هناك تدخل غذائي للنازحين بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأكدت استاذه /فلسطين بركات في حديثها  لمحافظة ابين خلال السته الاشهر القادمة مثل توفير الغطاسات والمنظمومات الشمسية للابار الخدمية المتوقفة نتيجة عدم توفر الكهرباء اضافة الى فتح مخبز ستستفيد منه 1600 اسرة.

واختتمت حديثها بتوجيه شكرها لمؤسسة الامل النسوية والثقافيه بمحافظة حضرموت ممثلة بالدكتوره /ابهاء باعويضان التي كان لها في مساعدة وتواجد فريق رؤية امل م/ ابين الذي يعمل طوعيا كما قدمت شكرها للسلطة المحلية والاخ مدير مديرية زنجبار الاخ نبيل النمي والاخ فهمي السيد رئيس اللجنه المجتمعيه على تعاونهم وتسهيل عمل الفريق وشكر خاص للاب والعقيد محمد حسين دحروج وهو ايضا عضوا في هذا الفريق الخيري التطوعي والذي كان حاضرا والعقيد علي سليمان و بعض الاشخاص الذين تعاونوا مع الفريق طوعيا في ترتيب وتجهيز وانجاح التدشين.

*من محمد عبيد

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة