تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » مؤسسة الأمل النسوية تقيم فعالية الدعم النفسي الثالثة لأسر السجناء وشهداء 24 أبريل بالمكلا

مؤسسة الأمل النسوية تقيم فعالية الدعم النفسي الثالثة لأسر السجناء وشهداء 24 أبريل بالمكلا

777751393

EN

المكلا- خاص

نفذت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية فعالية الدعم النفسي الثالثة للأسر المستهدفة ضمن مشروع الحماية المتكاملة لأسر السجناء وشهداء 24 أبريل بمدينة المكلا والذي تموله منظمة شركاء اليمن.

استهلت الفعالية بالترحيب بالأطفال من قبل الاخصائيات الاجتماعيات بالمشروع ومن ثم التعرف عليهم وعلى هواياتهم واهتماماتهم.

وشرع منظموا الفعالية بعدد من الأنشطة التي تنوعت ما بين انشطة الدعم النفسي والتعزيز والانشطة التي من خلالها يعبر الأطفال عمّا يجول بخواطرهم كالرسم والتلوين والجلوس معهم للتعرف على ما رسموه وتشجيعهم.

وتطرقت الفعالية إلى معالجة السلوك السلبي بالنسبة للأطفال ومشاكلهم في المدرسة.

واستعرضت الفعالية اهتمام الأمهات بأطفالهن وارشادهم بتنمية مواهبهم وكيفية نصحهم وارشادهم.

وفي الفعالية التي أقيمت بحديقة القصر؛ تخللت الفعالية مشاركة 20 طفلا وطفلة وعدد 12 من النساء؛ فيما تصب مثل هذه الفعاليات في الرقي والاهتمام بالنساء والأطفال حيال ما يمرون به من ظروف عصيبة تتمثل بغياب الأباء والأزواج.

من نحن

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على إلهام المرأة اليمنية عموما و الحضرمية خصوصا لتكون قوية , ذكية و جريئة من خلال الخدمات المباشرة و المناصرة. حيث تسعى إلى تمكين المرأة في المشاركة الفاعلة في التنمية الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية , المساهمة في القضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال ضد المرأة، وإحقاق المساواة الفعلية بين الجنسين, وتمكينها من الحصول على الرعاية والحماية الصحية……

تواصل معنا

للتبرع للمؤسسة